دراسة: النوم في هذه الأجواء يساعدك على خسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
مشروب ذهبي يساعدك على النوم خلال دقائق معدودة: فما هو؟
كوب من الماء الساخن بعد وجبة الإفطار يساعدك على إنقاص الوزن
دراسة: تيشرت الحبيب يحسن جودة النوم

يرغب الكثيرون في خسارة الوزن دون الحاجة لاتباع التمارين الرياضة الشاقة، أو الالتزام بنظام غذائي صارم، يحرمك من الأكلات التي تعشق تناولها، إذ هناك بعض الحيل البسيطة التي لا ينتبه إليها البعض، أثبتت الدراسات أنها تساعد على إنقاص الدهون الزائدة في الجسم.

يمكنك الاعتماد على هذه الحيل لمدة 3 أشهر على الأقل، حتى تلاحظ التغير الذي ستلاحظه في جسمك، عليك أن تتبع التعليمات بالكامل، في حالة رغبتك في إنقاص الوزن، وفقًا لما نشُر في موقع Bright Side الأمريكي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إنقاص الوزن الزائد دون ريجيم

النوم بملابس خفيفة

كشفت بعض النتائج التي أجريت على الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، أن ارتداء الملابس الخفيفة أثناء النوم، من ضمن الحيل البسيطة التي تعمل على إنقاص الوزن الزائد في الجسم.

عند النوم بهذه الطريقة، يحافظ الجسم على درجة حرارته، هذا الأمر الذي يجعل عملية التمثيل الغذائي، تعمل بشكل أسرع أثناء النوم، هذه الطريقة التي ينتج عنها حرق الدهون، بالإضافة إلى أنه مفيد لصحة القلب والعضلات، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

الحصول على قسط كاف من النوم

هذا الأمر الذي لا يحافظ عليه البعض، من خلال الإصابة بالتوتر والقلق، الذي تجعل الفرد لا يستطيع النوم بشكل منظم، إذ أثبتت النتائج أن النوم لعدد ساعات طويلة، من الحيل التي تساهم على حرق الدهون في الجسم، كما أنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي والمساهمة في رفع كفاءته.

قال الدكتور ريتشارد بوغان، إن عدم العدم الحصول على قسط كافي من النوم، من الأمور التي تؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن، لذلك عليك الانتباه لهذا الأمر جيدًا، إذ على الشخص البالغ أن يخلد للنوم لمدة 7 إلى 9 ساعات ونصف.

ممارسة التمارين الرياضية بطريقة صحيحة

إذا كنت من عشاق ممارسة الرياضة، عليك بالتأكد من القيام بها بالطريقة الصحيحة، هذه الخطوة مهمة للغاية حتى لا يحدث إصابات في الجسم، بخلاف ذلك، عند ممارسة التمارين الرياضية بالطريقة الصحيحة، تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

يمكنك التمرين بشكل يومي أو شبه يومي على حسب احتياجك، لكن من الضروري أن يكون وقت التمرين قبل الخلود للنوم بساعتين على الأقل.

النوم في غرفة باردة وظلمة

وفقًا لدراسة، فإن الأشخاص الذين تم ضبط درجة حرارة غرفة نومهم عند 66 درجة لمدة شهر، ارتفع عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أجسامهم بنسبة 42%، بالإضافة إلى تعزيز عملية الأيض المسؤولة عن الحرق  بنسبة 10%.

كما يفضل النوم في غرفة مظلمة، لا تحتوي على أضواء عالية، إذ تشير الأبحاث أن الضوء يعمل على تقليل مستويات الميلاتونين، الذي يؤثر على عملية حرق الدهون أثناء النوم، بالتالي يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم، مما ينتج عنه حدوث بعض المشكلات على عملية التمثيل الغذائي.

الأكل في الموعد المحدد

وفقًا لتصريحات أخصائي التغذية لموقع Bright Side، يجب الحفاظ على أوقات الوجبات، والنوم في نفس الجدول الزمني كل يوم، تقول شارلوت هاريسون ، أخصائية التغذية في أحد الجامعات في لندن، إن أجسامنا تعمل وفقًا لإيقاع الساعة البيولوجية.

 تؤثر أوقات الوجبات كثيرًا على إيقاع الساعة البيولوجية لدى الجسم، لذا فإن تحديد موعد تناول الطعام، هام للغاية في حالة رغبتك في إنقاص الوزن الزائد.