دبي تستضيف قمة المليار متابع بحضور أهم المؤثرين والنجوم العالميين

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
مقالات ذات صلة
دبي تستضيف 3000 صانع محتوى بـقمة المليار متابع.. إليك أبرز فعاليتها
السعودية.. جدة تستضيف بطولة جولف عالمية بمشاركة نجوم دوليين
قفزة مذهلة من قمة برج خليفة في دبي

دبي تستقبل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ومنشئي المحتوى في قمة الميار متابعاً في نهاية هذا الأسبوع، حيث يستضيف أتلانتس دبي مؤثرين مشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل: ناستيا والرسام ديفون رودريغيز والممثل الكوميدي تريفور نوح ونور ستارز ونهى نبيل وغيرهم الكثير.

قمة وسائل التواصل الاجتماعي في دبي

ستنطلق قمة المليار متابع اليوم في أتلانتس دبي بمشاركة أكثر من 100 مؤثر ومنشئ محتوى من جميع أنحاء العالم. المؤثرون الذين يتابعهم مليار شخص ولديهم مئات المليارات من المشاهدات سيشاركون معارفهم وخبراتهم في أكبر وأهم حدث من نوعه في العالم.

ستشهد دبي وجود أكثر من 3000 شخص و200 رئيس تنفيذي وأكثر من 300 شركة دولية متخصصة في إنشاء المحتوى، بالإضافة إلى أكثر من 100 وكالة دولية تعمل في هذا المجال ستحضر القمة التي ستضم في جدول أعمالها على مدى يومين سلسلة من ورش العمل والمناقشات.

وسيتم تمثيل العديد من الكيانات الكبرى مثل: ميتا ويوتيوب وتيك توك وسناب شات وغيرها في القمة.

وقبيل هذا اللقاء المنتظر، سلطت علياء الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد، الضوء على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في قيادة عملية التنمية حول العالم، مشيرة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا أساسيًا من الإعلام بجميع أشكاله. حيث أكدت إن قمة المليار متابع تندرج في إطار أكاديمية الإعلام الجديد التي تهدف إلى تثقيف وتأهيل الجيل الجديد في مجال المحتوى الرقمي والإعلام من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات وورش العمل.

كما أكدت الحمادي أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق أكاديمية الإعلام الجديد كمنصة لإنشاء المحتوى والتعليم بهدف قيادة وجود الإماراتيين والعرب في ساحة المجال الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسلطت الضوء على الجهود التي تبذلها الأكاديمية التي تتخذ من دبي مقراً لها لترسيخ محتوى هادف يساهم في مسيرة التقدم ويعزز مكانة الإمارات الريادية كمركز دولي للمواهب والمبتكرين. ومركزاً لصناعة الإعلام الهادف واستقطاب المؤثرين والشخصيات العالمية البارزة في هذا المجال.

فعاليات قمة وسائل التواصل الاجتماعي في دبي

ستتألف القمة في دبي من عدد من ورش العمل والمناقشات بالإضافة إلى سلسلة من الجلسات الرئيسية. وسيحضرها مجموعة من الشخصيات البارزة في العالم والذين كان لهم دور مميز في إنشاء المحتوى والتأثير على الرأي العام العالمي من خلال منصات التواصل الاجتماعي. إليك نبذة عن أهم المشاركات:

  • سيتحدث نصير ياسين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ناس، عن منشئي المحتوى وكيف سيغزون العالم.
  • سوف يلخص ماثيو باتريك، المعروف باسم MatPat على YouTube، عن 10 سنوات من إنشاء المحتوى في 20 دقيقة فقط.
  • سيشارك أكثر من 40 مؤثراً وصناع محتوى عربياً وعالمياً في الجلسات وورش العمل والمناقشات في اليوم الأول.
  • كما يتضمن جدول الأعمال مشاركة مميزة لـ: عبد الله عنان وأحمد شريف عمر الحل وناصر العقيل وميثاء محمد، كما سيشارك صانع المحتوى الكويتي عيسى الحبيب كمشرف.
  • سيتضمن برنامج دبي سلسلة من الجلسات الرئيسية التي ستتحدث خلالها مجموعة من المؤثرين ومنشئي المحتوى العالميين عن الأدوات والطرق التي تجعلك نجمًا عابرًا للقارات وكيفية البدء وجذب المتابع الأول.

ورش عمل وجلسات قمة المليار متابع

  • يتضمن اليوم الأول ثلاث ورش عمل، تتناول سلسلة من الموضوعات البارزة في مجال إنشاء المحتوى وكيفية التأثير الإيجابي على الرأي العام العالمي في مختلف القضايا المهمة.
  • يتضمن اليوم الثاني للقمة أكثر من 20 جلسة يتحدث خلالها عدد من المؤثرين والمتخصصين في عالم صناعة المحتوى، بما في ذلك المؤثرة ورائدة الأعمال كارين وازن، ليلى تميم محمد أورفلي إيمان صبحي زينة خالد أحمد الغندور. علاء الوردي فيشن لاكياني وجوردان ماتر.

  1. "مقال: تستضيف دبي قمة المليار متابع ويحضرها نجوم عالميون على مواقع التواصل الاجتماعي" ، المنشور على موقع arabianbusiness.com