خفر السواحل الأمريكي يعلن العثور على حطام غواصة تيتان

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
الغواصة تيتان.. خفر السواحل الأمريكي ينتشل آخر بقايا بشرية
الغواصة المفقودة.. العثور على حطام غامض في مكان الحدث يثير الذعر
اكتشاف أصوات تحت الماء أثناء البحث عن غواصة تيتان المفقودة

أعلن خفر السواحل الأمريكي ، الأربعاء ، العثور على رفات بشرية، في حطام الغواصة تايتان، إذ تم رفع العديد من الأجزاء، التي يمكن تحديدها من السفينة إلى الشاطئ، بما في ذلك مقدمة الغواصة ولوحة كبيرة يبدو أنها من نهاية ذيلها، وفقًا لما ذكر في موقع Daily Mail البريطانية.

وسط تلك القطع التي تم العثور عليها ، قال مسؤولو خفر السواحل، إنهم اكتشفوا ما يعتقدون أنه رفات بشرية ، والتي تم نقلها الآن على متن سفينة إلى ميناء في الولايات المتحدة حيث سيخضعون للاختبار والتحليل.

فاجأت الاكتشافات الخبراء الذين اشتبهوا في تدمير تيتان بالكامل، عندما تعرضت للانفجار الكلي الكارثي، خلال رحلة إلى رؤية حطام سفينة تيتانيك ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها الخمسة.

قالت طبيبة شرعية لموقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنها تعتقد أن رفات أولئك الذين كانوا على متن السفينة، بما فيهم الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليه ، والرئيس التنفيذي لشركة أوشن جايت ، والأب والابن شاهزادا وسليمان داود.

وقال مسؤولون إن الرفات أزيلت بعناية داخل الحطام، لكي يتم الكشف عن الشخصية وتحليلها. 

ستواصل MBI جمع الأدلة ومقابلات الشهود، لإبلاغ جلسة استماع عامة عن الحادث ، وقالت الشركة في بيان: "إنهم يعملون على مدار الساعة الآن منذ 10 أيام ، من خلال التحديات الجسدية والعقلية لهذه العملية ، وهم متشوقون لإنهاء المهمة والعودة إلى أحبائهم".

العثور على حطام غواصة تايتان 

يوم الأربعاء ، تم العثور على حقل حطام في قاع البحر ، على بعد 1600 قدم أي 500 متر، من مقدمة السفينة تايتانيك ، التي تقع على بعد أكثر من ميلين، ما يقرب من أربعة كيلومترات تحت سطح المحيط و 400 ميل قبالة ساحل نيوفاوندلاند ، كندا. 

قطرت سفينة الشحن التي ترفع العلم الكندي تيتان إلى البحر، في نهاية الأسبوع الماضي لكنها فقدت الاتصال بها بعد حوالي ساعة و 45 دقيقة من إطلاق الغواصة في أعماق المحيط.

حفزت أخبار السفينة المفقودة، عملية بحث وإنقاذ الأشخاص الذين كانوا متواجدين بداخلها ، انتهت عندما أعلن المسؤولون أن الغواصة من المحتمل أن تنفجر ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها على الفور.

ونتيجة لذلك ، قالت نايدا رذرفورد ، طبيبة شرعية في مقاطعة ريتشلاند، إنه من غير المرجح أن يتم العثور على رفات بشرية في البحث.