تعرف على "الأنجورا" أغلى وأغرب أرنب في العالم.. ستتفاجئ من صفاته

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
تعرف على أغرب لغات العالم.. ربما لم تسمع عنها من قبل
أغلى عسل في العالم.. هذا ما لا تعرفه عن فوائد عسل المانوكا
سيارات سعودية تتزاحم على أغرب طريق بالعالم.. تعرف عليه

يشبه أرنب الأنجورا كرة مستديرة من الزغب ويمكن غالبًا أن تخطئ وتظن أنه كلب صغير بدلاً من أرنب! هذه الأرانب الرائعة لها معاطف رائعة للغاية وغالبًا ما يتم تربيتها من أجل صوفها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ومع ذلك فهم حيوانات أليفة رفيقة رائعة ويمكنهم الارتباط بسرعة كبيرة بأصحابها خاصة أولئك الذين يرغبون في الاعتناء بهم!

يحتاج الأرنب الذي يرتدي معطفًا بهذا الحجم والملمس إلى رعاية عالية نسبيًا، لذلك قد لا يكون الأرنب مناسبًا لك إذا لم يكن لديك متسع من الوقت بين يديك.

ما هو أرنب الأنجورا.. أغرب أرنب في العالم

تاريخ أرنب الأنجورا الإنجليزي

تعترف جمعية مربي الأرانب الأمريكية (ARBA) بأربعة سلالات مختلفة من أرنب الأنجورا: الفرنسية والإنجليزية والساتان والعملاق. الأنجورا العملاقة هي الأكبر بين السلالات و Satin Angora لها شعر أنعم وأكثر نعومة من السلالات الأخرى.

تتميز الأنجورا الإنجليزية التي سنركز عليها في هذا الدليل، بالفراء على وجهها وأذنيها وهي أيضًا أصغر السلالات، صنف خامس من سلالة أرنب الأنجورا ، الأنجورا الألمانية ومعترف به من قبل الرابطة الدولية لمربي أرنب الأنجورا الألماني.

تعرضت صناعة صوف الأنجورا لانتقادات من قبل نشطاء حقوق الحيوان لسنوات عديدة. يزعمون أن الأرانب خائفة ومصابة في عملية حصاد الصوف. نظرًا لمعاطفهم الرائعة، فإن Angora هي سلالة عرض شهيرة جدًا وغالبًا ما يصعب التغلب عليها.

ألياف الأنجورا

أرانب الأنجورا لها ألياف دقيقة جدًا لدرجة أنها عادةً ما تكون ممزوجة بألياف أخرى لأنها في حد ذاتها تعتبر ناعمة جدًا بحيث لا تحمل غرز الحياكة الكثيفة.

ويقال أن الأنجورا أدفأ سبع مرات من صوف الأغنام ويعتبر دافئًا جدًا بالنسبة للثوب وهو سبب آخر للمزج سيضيف مزج ألياف الأنجورا مع ألياف أخرى مثل الصوف والموهير والحرير والكشمير الدفء والنعومة، فضلاً عن إضفاء تأثير الهالة على الغزل.

أصل سلالة أرنب الأنجورا

أصل أرنب الأنجورا من أنقرة، تركيا،  وهو أحد أقدم أنواع الأرانب الصوفية. عندما جاءت هذه الأرانب إلى الولايات المتحدة لأول مرة كان هناك في البداية نوع واحد فقط من أرنب الأنجورا المعروف باسم "Angora Wooler".

في عام 1939 أعيد تصنيف Angora Wooler كنوعين من الأرانب وتم إنشاء Satin Angora بعد ذلك عن طريق عبور أرنب الساتان والأنجورا الفرنسي وتم إنشاء الأنجورا العملاقة عن طريق تربية الأنجورا مع العمالقة الفلمنكيين.

صفات أرنب الأنجورا

خصائص أرنب الأنجورا الإنجليزي
أرنب الأنجورا الإنجليزي معروف بالتأكيد بالطريقة التي يبدو بها! تولد هذه الأرانب عادة في مجموعات من اثنين إلى تسعة. يمكن أن تعيدك لعبة Angora الإنجليزية ما بين 50 دولارًا إلى 250 دولارًا، اعتمادًا على ما إذا كنت تبحث عن حيوان أليف مصاحب أو أرنب استعراض.

المظهر الخارجي
أرنب الأنجورا هو أصغر سلالات الأنجورا. تزن هذه الأرانب عادة ما بين 5 و 6 أرطال. لديهم جسم مضغوط ورأس عريض مسطح وأذنان قصيرتان. لديهم الفراء على آذانهم وجوههم وكذلك أقدام صوفية.

معطف الأنجورا الإنجليزية سميك وصوفي وناعم. لديهم أثاث للوجه وجسمهم بالكامل، حتى أقدامهم مغطى بالفراء. بصفتك أرنبًا مصاحبًا، يجب أخذ الأنجورا إلى المشغلين عدة مرات في السنة لقص معطفهم.

يمكن أن يساعد هذا والتنظيف المنتظم بالفرشاة في منع الحصير.

اللون
يمكن أن يأتي معطف الأنجورا في مجموعة من الألوان. سيعتمد لون أنجورا الخاص بك على مجموعة اللون التي يتواجدون فيها. وتشمل هذه المجموعات مجموعة agouti والمجموعة البيضاء والمجموعة المكسورة والمجموعة المظللة والمجموعة الذاتية. الألوان الأكثر شيوعًا هي الأبيض والأسود والأزرق والشوكولاتة والأزرق والشوكولاتة والكستناء.
الأنجورا الإنجليزية هي أرنب ذو مزاج جيد يصنع رفيقًا رائعًا. إنهم اجتماعيون للغاية وسيحبون قضاء الوقت مع أفراد أسرهم. سوف يتواصلون بشكل خاص مع الشخص المسؤول عن العناية بهم، لأنه يجب القيام بذلك كثيرًا!

تربية أرنب الأنجورا

لحسن الحظ لا يحتاج هذا الأرنب المنزلي إلى الكثير من الاهتمام وبالتالي يمكن أن يكون رائعًا للأفراد ومع ذلك فهم يزدهرون عند التفاعل معهم واللعب معهم وبالتالي يمكنهم تكوين أرنب رائع لأسرة مشغولة أيضًا.

الأنجورا لا يحب أن يتم اصطحابه، يمكن أن يصبحوا عدوانيين أيضًا عند الخوف لذلك من الجيد احترام المساحة الشخصية لأرنبك خاصة عندما يكونون جددًا في منزلك، بمجرد أن يثقوا في أنك تدرك أنك لست تهديدًا سيحبونك!

ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لأرنب الأنجورا ما بين 7 و 12 عامًا، يمكن لهذه الأرانب أن تعيش حياة طويلة وسعيدة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح. ومع ذلك ، مثل جميع الأرانب، فهي عرضة لبعض الظروف الصحية. ترتبط هذه المشاكل الصحية في الغالب بمعطفها الكبير.

مشكلة خطيرة ومميتة تقابلهم في بعض الأحيان داخل الأنجورا. أثناء قيامهم بالتنظيف والعناية بأنفسهم يمكنهم ابتلاع الفراء الذي يمكن أن ينحصر داخل الجهاز الهضمي ويخلق فرابال.

ارتفاع درجة الحرارة ويرجع ذلك إلى معطفها الناعم، تأكد من تنظيفهم بشكل صحيح وإبعادهم عن الشمس.

الإسهال هذا شيء تتعامل معه جميع الأرانب، خاصة عندما يأكلون الكثير من الطعام الطازج وخاصة الفواكه السكرية وعدم كفاية التبن. ومع ذلك ، ستحتاج إلى تنظيف أنجورا الخاص بك بشكل صحيح إذا أصيبوا بالإسهال لأنه يمكن أن يعلق داخل معطفهم. تأكد من جفافها تمامًا بعد أي نوع من الغسيل وإلا ستعلق الرطوبة على بشرتها مما سيؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

مثل جميع الأرانب يمكن أن يعانون أيضًا من مشاكل في الظهر إذا أسيء التعامل معهم أو سقطوا عن طريق الخطأ.

ستضمن الفحوصات البيطرية المنتظمة اكتشاف أي مشاكل صحية قبل أن تصبح خطيرة للغاية. يجب عليك أيضًا التأكد من أنك تشتري من مربي حسن السمعة.

الغذاء والنظام الغذائي
يجب أن تعتمد الكمية الدقيقة التي تطعمها على أنجورا على حجمها وعمرها ومستوى نشاطها. يجب أن يأكلوا جزءًا من التبن يعادل حجم جسمهم على الأقل يوميًا جنبًا إلى جنب مع الكريات والخضروات الطازجة. يجب أن تكون المياه العذبة متاحة لهم دائمًا.

يعتبر التبن مهمًا جدًا لأنه يساعد في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي، فضلاً عن المساعدة في تآكل أسنانهم حتى يكونوا أقل عرضة لمشاكل الأسنان. يجب أن يكون التبن 70% على الأقل من النظام الغذائي لأرنبك.

تساعد الكريات التكميلية عالية الجودة على توفير فيتامينات ومعادن إضافية تحافظ على صحة أرنبك. ألقِ نظرة على طعام الحبيبات التكميلي.