تركي آل الشيخ يعلن استقبال قطاع الترفيه أكثر من 120 مليون زائر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
مقالات ذات صلة
موسم الرياض 2022.. مليون زائر في أسبوع وتركي آل الشيخ يحتفي
تركي آل الشيخ يعلن عن جائزة الـ100 ألف دولار بهذه المسابقة
تركي آل الشيخ يعلن موعد مهرجان التنكر في موسم الرياض

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أنه بدعم وتمكين من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء استقبلت الفعاليات الترفيهية التي أقامتها الهيئة منذ عام 2019 حتى الربع الأول من العام الحالي 2023، أكثر من 120 مليون زائر.

وفي بيانه قال المستشار آل الشيخ أن هذه الأرقام تعد جُزءًا مما أنجزته الهيئة خلال هذه الفترة، حيث نظمت أكبر مسابقة للقرآن الكريم والأذان على مستوى العالم، ليس هذا فقط، بل أصدرت 11,136 ترخيصًا لمختلف الأنشطة الترفيهية، والأنشطة المساندة .

حيث تم التصريح لأكثر من 1402 مطعم في 50 مدينة ومحافظة في المملكة بأكثر من 3728 تصريح، إضافة إلى الترخيص لأكثر من 3,738 منشأة في مجالات الأنشطة الترفيهية والمساندة.

وصل عدد الفعاليات التي تمت إقامتها 8,732، ما بين فعالية وعروض ترفيهية وعروض حية في المطاعم والمقاهي.

وتم الكشف عن إقامة أمثر من 82 مسرحية بما يقارب أكثر من 350 عرض مسرحي، كما تم تمكين أكثر من 6,610 مواهب من المؤدين للمشاركة في الفعاليات والعروض الحية .

ومن الإنجازات التي تحققت أيضاً إقامة واحد من أهم المهرجانات الفنية المهتمة بصناعة الترفيه (Joy Awards) بثلاث نسخ، والتي اسقبلت كبار النجوم في العالم والوطن العربي.

وعلى صعيد كرة القدم تمت إقامة بطولة السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، وكأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز، وكأس موسم الرياض بين PSG ونجوم الهلال والنصر.

ونوه آل الشيخ إلى رعاية الهيئة العديد من البرامج التلفزيونية والمسلسلات ومنها برامج الفنان رامز جلال، وطاش ما طاش، وسعودي آيدول، ومسرحية بودي جارد، إضافة إلى إقامة أكثر من 12 أمسية شعرية، بجانب إنشاء استوديو مرواس الأكبر في العالم والأحدث تجهيزًا للتسجيل الموسيقي والبرودكاست والتصوير السينمائي الذي يضم 22 ستوديو في مبنى واحد.

ليس هذا فقط بل قامت الهيئة بتكريم عدد كبير من نجوم الوطن العربي منهم طلال مداح، الفنانة انغام، الموسيقار هاني شنودة وغيرهم الكثير، كما حصلت الهيئة على العديد من شهادات غينيس للأرقام القياسية؛ مما ساهم بخلق عدد كبير جدًا من الوظائف المباشرة والغير مباشرة لكثير من ابناء الوطن وغيرهم من الجاليات العربية.