بعد غياب 22 عاما.. لاعب مصري يقود فريقه إلى "البريميرليغ"

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024
مقالات ذات صلة
عمره 90 عاماً.. جيم أرينغتون أكبر لاعب كمال أجسام في العالم
لاعب أمريكي ظل يتناول المنشطات لمدة 27 عاماً.. شاهدوا النتيجة في هذه الصور!
هذا هو مصير لاعبي الفريق البرازيلي الناجين من سقوط الطائرة

قاد لاعب كرة القدم المصري سام مرسي، فريقه نادي إبسويتش تاون، لتحقيق إنجاز تاريخي، بالتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب دام لما يزيد عن عقدين من الزمان.

وتمكن إبسويتش تاون من تحقيق الفوز على هدرسفيلد بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، في إطار الجولة الأخيرة من بطولة الدرجة الأولى، ليضمن بذلك المركز الثاني والتأهل المباشر دون الحاجة إلى مباراة فاصلة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان إبسويتش في حاجة إلى نقطة واحدة فقط لضمان الصعود، أو حتى الخسارة مع تعثر ليدز يونايتد، والذي هزم بالفعل من ساوثامبتون.

  • اقرأ أيضاً

الكشف عن كواليس مشادة صلاح وكلوب.. نص الحوار الذي سبب الأزمة

وبفضل هذا الإنجاز، سيعود إبسويتش للمشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة السادسة في تاريخه، بعد غياب دام 22 عامًا، حيث كانت آخر مشاركة للفريق في عام 2002.

وأصبح اللاعب سام مرسي هو أول لاعب مصري يقود فريقه للصعود من الدرجة الأولى وهو يحمل شارة القيادة.

كما يُعدّ هذا الإنجاز استثنائيًا بالنسبة للمدرب كيران مكينا، الذي تولى تدريب إبسويتش قبل موسمين فقط، وقاده من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى، ومن ثم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي.

وتُعدّ هذه أول تجربة لمكينا، البالغ من العمر 37 عامًا، كمدرب أول، بعد أن عمل كمساعد للمدرب أولي جونر سولشاير في مانشستر يونايتد.

وبهذا الإنجاز، ينضم إبسويتش إلى ليستر سيتي في قائمة الصاعدين مباشرةً إلى الدوري الممتاز، حيث تأهل ليستر في المركز الأول.

  • اقرأ أيضاً

شبكة مشهورة عربيا تحصل على حقوق بث مباريات "البريميرليغ" بمبلغ خرافي