بسبب أزمة فيلم أصحاب ولا أعز: نجوم الفن يساندون منى زكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
مقالات ذات صلة
فيلم أصحاب ولا أعز ليس الأول: أفلام وضعت منى زكي في مأزق
بالصور.. أطرف التعليقات عن أزمة فيلم أصحاب ولا أعز
نجوم الفن يساندون دلال عبدالعزيز بالدعاء: مواقفها الإنسانية لا تنسى

أثار فيلم أصحاب ولا أعز، المعروض على شبكة نتفليكس، جدلاً كبيرًا بين مؤيد ومعارض، على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الموضوعات المطروحة في العمل الدرامي، المصاحبة لبعض العبارات الجريئة والمشاهدات التي لم تنل إعجاب البعض.

تعرضت الفنانة المصرية منى زكي إلى موجة حادة من الانتقادات، بعض عرض فيلم أصحاب ولا أعز، إذ قرر البعض من مستخدمي السوشيال ميديا، شن حملة ضد العمل بالكامل، الذي عرض مشكلات لا تمت المجتمع الشرقي، عرضها بهذا الشكل من الممكن أن يؤدي إلى تواجدها بكثرة في المجتمعات العربية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أزمة منى زكي بسبب أصحاب ولا أعز

بسبب مشهد جريء لمنى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز، تعرض لعنف من قبل متابعيها بسبب لقطة لها، فهي تجسد دور امرأة تعيسة في حياتها الزوجية، لم تحصل على حقها الشرعي في ممارسة العلاقة الزوجية، هذا الأمر الذي دفعها للجوء للتحدث مع أحد الغرباء، كنوع من تلبية بعض رغبتها الجنسية لكي تشعر بأنوثتها.

هذا الأمر الذي رآه البعض أنه جرئ للغاية، أنه لا ينصح بعرض هذا النوع من المشاهد على الشاشات، بالإضافة إلى بعض التحفظات على شخصية مريم، السيدة التي تجسد دورها الفنانة منى زكي.

نجوم الفن يساندون منى زكي

بعض الانتقادات التي تعرضت لها الفنانة منى زكي، حرص العديد من نجوم ونجمات الفن، على مساندة منى زكي في هذه الأزمة التي تعرضت لها بعض عرض أصحاب ولا أعز.

علقت الفنانة إلهام شاهين، من خلال منشور كتبته على صفحتها الرسمية بمواقع تبادل الصور والفيديوهات إنستقرام قائلة: "الفيلم اللي عاملين ضجة عليه، أصحاب ولا أعز، لسه شايفاه، فيلم جميل وحقيقي، مشاكل حياتية عادية، إيه يعني لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك، دي حرية شخصية وشخصيات موجودة في حياتنا".

وتابعت إلهام شاهين تعليقها قائلة: "المجتمع العربي فيه بلاوي أكثر بكثير جدا من اللي أتقدم في الفيلم مش فاهمة سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على نتفليكس فقط، اللي هي مش موجودة عند الناس العادية أو المتحفظ، لأن فيها أفلاماً أجنبية فيها ستات بتقلع ملط ومشاهد جريئة جدا، يعني حلال على الفيلم الأجنبي، وحرام على الفيلم الناطق بالعربية، لمجرد حوار جريء في المواجهة وغير معتاد".

في نهاية حديثها وجهت التحية للفنانة منى زكي، عن أدائها المتميز في فيلم أصحاب ولا أعز قائلة:" برافو منى زكي، فنانة ناضجة صادقة، أداء رائع، والحقيقة الفيلم مباراة في التمثيل بين كل ممثليه الرائعين، إياد نصار ونادين لبكي، وجورج خباز، عادل كرم، تحية لكل من شارك في الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة".

أول تعليق من نقابة المهن عن فيلم أصحاب ولا أعز

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، بيان رسمي حول أزمة فيلم أصحاب ولا أعز، بعد توجه العديد من الاتهامات لصناع الفيلم، تحديدًا الفنانة منى زكي.

أوضحت النقابة في بيانها الرسمي: “على ثوابت أساسية أهمها، الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه"

وأكدت: "النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه، نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة"

وقالت النقابة: "دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم، والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه، ودور فنون التمثيل خصوصا".

تفاعل نجوم الفن مع فيلم أصحاب ولا أعز

خلال الساعات الماضية، نشر عدد كبير من نجوم الفن، أراءه المختلفة عن فيلم أصحاب ولا أعز، التي كانت عبارة عن نوع من المساندة لمنى زكي، إذ علق البعض عن وجهة نظره في الفيلم من خلال خاصية "الأستوري" المتواجدة على موقع إنستقرام.

وجهت الفنانة عائشة بن أحمد وإيمان العاصي الشكر والتقدير للفنانة منى زكي، عن دورها المتميز في الفيلم قائلا: "حلو جدًا، مبروك منى زكي".

بينما علق السيناريست تامر حبيب عن الفيلم وأداء منى زكي قائلا:" أحكام أخلاقية تصل للإهانة، إذ يوافقه في الرأي الإعلامي المصري عمرو أديب، بعد أن أعرب عن رأيه وغضبه من الجمهور، من خلال برنامجه الحكاية الذي يذاع على قناة إم بي سي مصر.

قال عمرو أديب: "حرام اللي الناس بتعمله مع منى زكي وأحمد حلمي ده، معقولة تهجموهم بالشكل ده؟".

رد منى زكي على الانتقادات بسبب فيلم أصحاب ولا أعز

نشرت الفنانة منى زكي منشور عبر خاصية "الأستوري" على صفحاتها الرسمية بموقع إنستقرام، بعض النصائح التي يعتمد عليها الأقوياء وقت الأزمات، وهم تخطي الأمور وعدم التركيز على السلبيات وإهدار الوقت، الشعور بالأسف حيال ذلك.

كما أنها دعت مبدأ التغيير والترحيب بالأفكار الجديدة، الأدوار المختلفة التي تناقش قضايا متواجدة في المجتمع، بالإضافة إلى التحلي بالطيبة وعدم الشعور بالخوف في أن تعبر عن رأيك.

أصحاب ولا أعز نسخة من فيلم perfect stranger

تدور أحداث فيلم أصحاب ولا أعز، من نسخة الفيلم الإيطالي Perfect Stranger، إذ تشمل قصته مجموعة من الأصدقاء، يجتمعون في منزل أحد أصدقائهم لتناول العشاء، يقترحوا أن يلعبوا لعبة من باب الفكاهة والتسلية.

شرط اللعبة أن يضع كلاً منهما هاتفه على طاولة العشاء، الرسالة أو المكالمة التي تأتي له في هذه المدة، يتحدث عنها أمام الجميع ويحكي عن تفاصيلها.

هذه البداية التي تبدو شيقة للغاية، لكنها في النهاية ستنتهي بأمور كارثية، بعد كشف الأسرار المتواجدة في حياة هؤلاء الأصدقاء.

شارك في بطولة فيلم أصحاب ولا أعز، الفنانة منى زكي، الفنان إياد نصار، الفنانة نادين لبكي، الفنان فؤاد يمين، الذي جسد دور الشخصية المثلية في العمل الدرامي.