انتهت المغامرة.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي رسميا

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
رسميا.. مدرب باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي
ناد سعودي ضمن الوجهات المحتملة لميسي عقب رحيله عن باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي بقدم ميسي المتهم بالتخاذل

"انتهت مغامرتنا".. تحت هذا الشعار أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رسميا، رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوفه، بعد آخر مباراة لعبها الفريق أمام كليرمون، اليوم السبت.

وكان ميسي انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021 في صفقة انتقال حر، بعد عدم التوصل إلى اتفاق مع برشلونة على تمديد عقده الذي انتهى في يونيو 2021.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال الموقع الرسمي لنادي باريس: "بعد موسمين في العاصمة، تنتهي المغامرة بين ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان في نهاية السنة المالية 2022-23".

وأضاف: "يتمنى النادي المزيد من النجاحات لليونيل ميسي في بقية حياته المهنية".

أول تصريح لميسي بعد إعلان الرحيل

بدوره، وجه ميسي رسالة شكر للنادي وجماهيره، وقال في تصريحات مقتضبة نشرت على موقع النادي: "شكراً للنادي ولمدينة باريس وسكانها على هذين العامين، وأتمنى لهم الأفضل في المستقبل".

وكان مدرب الفريق كريستوف جالتييه أكد، الخميس الماضي، أن مباراة باريس سان جيرمان أمام كليرمون على ملعب الأمراء ستكون الأخيرة للنجم ليونيل ميسي بقميص الفريق.

وأضاف: "حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وتابع: "هذه ستكون مباراته الأخيرة على ملعب حديقة الأمراء".

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية يونيو الجاري، حيث كان العقد الذي وقع عليه في 2021 قادما من برشلونة، يمتد لعامين.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، ليفوز به ميسي للمرة الثانية على التوالي.

وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة قد أبدى ترحيبه بعودة ليونيل ميسي في تصريحاته لصحيفة سبورت الكتالونية، قائلا: "عودة ميسي إلى برشلونة ذات معنى بالنسبة لي. أنا المسؤول عن كرة القدم في هذا النادي، وليس لدي أي شك في أن ميسي سيساعدنا. هذا ما أخبرت به رئيس النادي (خوان لابورتا)".

ويتنافس الهلال السعودي مع برشلونة على جلب ليونيل ميسي بعد رحيله من باريس سان جيرمان، حيث أفادت تقارير بأن الهلال جهز عرضا خياليا لميسي بلغ 600 مليون يورو في السنة، وهو ما يعادل ضعف راتب كريستيانو رونالدو مع النصر.

لكن برشلونة يجهز سيناريو آخر، وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، يقضي بأن ينضم ميسي إلى فريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، والذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، ثم يعار إلى برشلونة لفترة محددة وتكون بين 6 و18 شهرًا ويستطيع خلالها لعب موسمين في دوري أبطال أوروبا والتحضير بشكل جيد للمشاركة مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2024.

وبهذا يكون البرسا لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف لـ"لا ليجا" واستعاد نجمه الأول.