الملكة رانيا تنعي ضحايا حادث العقبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
رئيس الإمارات ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة
رسالة تعزية من الملك تشارلز في ضحايا حادث قطار الهند المروع
الملكة رانيا تنعي والدها بعبارات مؤثرة: اللهم افتح لروحه أبواب السماء

نعت جلالة الملكة رانيا العبدالله، قرينة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أسر وذوي ضحايا حادثة العقبة الأليمة.

وكانت السلطات الأردنية، قد أعلنت وفاة 12 شخصا على الأقل، وإصابة 260 آخرين إثر تسريب غاز سام عقب انفجار صهريج بميناء العقبة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكتبت الملكة رانيا العبدلله، عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك": "رحم الله شهداء الواجب ممن فقدناهم اليوم في العقبة وربط على قلوب أسرهم، والدعاء لله أن يخفف على المصابين ويعجل في شفائهم، وأن يحمي أهلنا في العقبة من كل مكروه".

وأضافت: "بوركت سواعد النشامى وجهودهم في التعامل مع هذا الحادث الأليم".

وكان التلفزيون الرسمي الأردني، قد أعلن أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية عزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي. 

وكشفت الأجهزة الأمنية أنه يتم في الوقت الحالي، تمشيط المنطقة من أجل عمليات الإنقاذ والتأكد من الإخلاء بمنطقة الحادثة ومنطقة الشاطئ الجنوبي.

وأوضحت السلطات الأردنية أنه تم تعزيز المنطقة بالقوات الجوية ضمن عمليات الإخلاء وطالبت وزارة الصحة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من الشبابيك والتأكد من إغلاقها لعدم تسرب غاز إليهم.

ووجه الدكتور جمال عبيدات، مدير صحة العقبة، نداء عاجل للمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات تحسباً لعدم إلحاق إي ضرر بهم على خلفية التسريب الذي حدث. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون لغاية هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة.

ويتم حاليا التعامل مع حالات المصابة وإرسالها إلى 4 مستشفيات، بالإضافة إلى المستشفى الميداني ووفقاً لمديرية صحة العقبة امتلاء مستشفيات المدينة، بعد وصولها إلى الطاقة الاستيعابية القصوى.

وقام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية بتعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وفي تصريحات إعلامية قال وزير الإعلام الأردني فيصل شبول: "إنه يجري الإسناد لمدينة العقبة بالمعدات الطبية وأجهزة التنفس والكوادر البشرية من العاصمة عمان"