أندية الدوري الإنجليزي تنعي الملكة إليزابيث.. وأنباء عن تأجيله

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
السيتي يواصل التعثر بالدوري الإنجليزي قبل سفره لكأس العالم للأندية
صور: بعد وفاة الملكة إليزابيث.. هل تحصل كيت على مكانة الأميرة ديانا؟
إطلالة صيفية مميزة للملكة إليزابيث.. شاهد ستايل شعرها

نعت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الملكة إليزابيت الثانية، والتي أعلن وفاتها، مساء اليوم الخميس، عن عمر ناهز 96 عاما، وفق ما أعلن قصر باكنجهام الملكي، فيما تداولت أنباء عن إمكانية تأجيل الدوري الإنجليزي، حدادا على الملكة الراحلة.

واكتست شعارات أندية البريميرليج عبر مواقع التواصل باللون الأسود، حدادا على الملكة إليزابيث.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكتب نادي مانشستر سيتي، بطل النسختين السابقتين للدوري، عبر حسابه بـ"تويتر": "يود نادي مانشستر سيتي الإعراب عن خالص تعازيه للعائلة المالكة بعد وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية".

وأضاف: "لقد كان تفاني جلالة الملكة في خدمة بلدنا بشكل مثالي يضرب به المثل، وننضم إلى بلدنا وبلدان الكومنولث في الحداد على فقدانها".


وغرد نادي ليفربول عبر حسابه: "يشعر نادي ليفربول لكرة القدم بالحزن لوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية. نتقدم بخالص تعازينا إلى العائلة المالكة".

وكتب نادي تشيلسي اللندني: "يشعر نادي تشيلسي لكرة القدم بحزن عميق عندما علم بوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية".

وأضاف: "ننضم إلى أولئك الذين يعلنون الحداد في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم".

أما نادي مانشستر يونايتد فكتب: "يشارك مانشستر يونايتد الأمة بأسرها في حزنها بعد إعلان قصر باكنجهام وفاة صاحبة السمو الملكي الملكة إليزابيث الثانية".

وغرد نادي أرسنال بالقول: "نشعر بحزن عميق لسماع نبأ وفاة جلالة الملكة.. جنبًا إلى جنب مع العديد من أنصارنا اليوم، سنخصص بعض الوقت للحزن والتأمل في الحياة المذهلة لصاحبة الجلالة وخدمتها المتفانية لبلادها".

وكتب نادي توتنهام هوتسبير: "ينضم توتنهام هوتسبر إلى الأمة في حدادها على وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ويتقدم النادي بأحر التعازي لجميع أفراد العائلة المالكة في هذا الوقت الحزين".

بدورها، نعت رابطة الدوري الإنجليزي الملكة إليزابيث الثانية.

وقالت رابطة البريمرليج، في بيانٍ مقتضبٍ عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "يشعر الدوري الممتاز بحزن عميق لسماع نبأ وفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية. تعازينا وتعازينا مع العائلة المالكة وكل شخص في جميع أنحاء العالم في حداد على فقدان جلالة الملكة".

يأتي ذلك في وقتٍ تتوارد أنباء عن تأجيل متوقع للدوري الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة، حدادصا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ولم تعلن رابطة الدوري الإنجليزي أي شيء بخصوص ذلك بعد، لكن هناك ترجيحات بأنه سيتخد قرارًا في هذا الصدد خلال الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق، اليوم الخامس، أعلن قصر باكنجهام عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عاما.

وقال القصر، في بيان، إن الأمير تشارلز سيكون ملكا على بريطانيا، خلفا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ما يعني البدء بتفعيل خطة "جسر لندن" لنقل السلطة.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بتنكيس الأعلام في قصر باكنجهام، بعد وفاة الملكة.

وقالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن الجنازة الرسمية للملكة اليزابيث الثانية ستقام في وستمنستر أبي، قبل أن يتم نقلها إلى مثواها الأخير في قلعة وندسور التذكارية للملك جورج السادس.