العراقية إيناس طالب تقاضي مجلة شهيرة بسبب التنمر على وزنها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
والدة إيلون ماسك بملابس السباحة على غلاف مجلة شهيرة
شبهه بـميكي ماوس.. كيف استفاد أحمد حلمي من تنمر فنان شهير على أذنيه؟
مقتل بلوجر شهيرة على يد والدها في العراق يثير جدلا واسعا

قررت الممثلة ومقدّمة البرامج العراقية المعروفة إيناس طالب بإتخاذ إجراءات قانونية ضدّ مجلة "إيكونومست" البريطانية، وذلك بسبب سوء استخدام صورتها.

ووفقاً لتقرير نشرته نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، جاء استخدام صورة إيناس طالب على خلفية مقال يتحدث عن أسباب سمنة النساء العربيات، وتعرّض لانتقادات واسعة.

وفي يوليو الماضي أثار مقال بعنوان لماذا النساء العربيات أسمن من الرجال، تنديدا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ودولياً، على اعتبار أن النص عنصري وذكوري ويلجأ إلى التعميم والأمر غير صحيح.

واستخدمت المجلة صورة الممثلة العراقية البالغة من العمر 42 عاماً خلال مشاركتها في مهرجان بابل في خريف العام 2021، ووصفها المقال بـ"الممثلة الممتلئة".

إيناس طالب 

وقالت طالب في اتصال مع وكالة فرانس برس، إنها أطلقت اجراء قانونياً ضدّ المجلة، للمطالبة بالاعتذار وتعويض مالي ورد اعتبار.

ورأت الفنانة العراقية أن صورتها استخدمت في سياق مسيء للمرأة وشكّل إهانة للمرأة العربية والمرأة بشكل عام وكأن هناك محاولة لتصدير صورة مشوهة عن النساء في العالم العربي والبدينات.

ونشرت طالب عبر حسابها الرسمي فيديو لمحاميتها البريطانية تعلن فيه إطلاق إجراءات قانونية في قضية التشهير ضد مجلة إيكونومست.

 وقالت المحامية سامانثا كاين في الفيديو المنشور  إنها رفعت مذكّرة باسم موكلتها الفنانة العراقية إيناس طالب، تطالب فيها باعتذار لأذى شديد تعرضت له هي ومهنتها عبر نشر صورتها.

 ويقول التقرير إنه قد يكون هناك سبب آخر، هو أن بعض الرجال ينظرون إلى النساء الممتلئات على أنهن أكثر جاذبية، وجاء في التقرير: "يستشهد العراقيون في كثير من الأحيان بإيناس طالب، الممثلة ذات القوام الملفوف الممتلئ، بأنها صاحبة الجمال المثالي".

وقالت في مقابلتها مع قناة العربية إن مجلة الإيكونوميست جانبها الحظ في إثارة غضبها، مضيفة: "لم يعرفوا أنني مشهورة وشخصية عامة. يمكنني تحويل الأزمات إلى مكاسب".