امرأة تقاضي ماكدونالدز لسبب ديني: تهمة غريبة من نوعها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
صداقة غريبة من نوعها
أختراع طائرة من نوع غريب
إماراتي يستخدم السحر مع ابنته لسبب غريب

امرأة روسية تقاضي عملاق الوجبات السريعة ماكدونالدز لإجبارها على الإفطار خلال الصوم الكبير بسبب إعلاناتهم التي تعرض البرغر اللذيذ.

امرأة تقاضي ماكدونالدز لسبب غريب

رفعت كسينيا أوفشينيكوفا وهي مسيحية أرثوذكسية من مدينة أومسك الروسية، دعوى قضائية ضد أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم بزعم أنها جعلتها تتناول اللحوم في الصوم الكبير قبل عامين، بسبب لافتات إعلانية ذات مظهر لذيذ وتتهم المرأة ماكدونالدز بخرق قانون حماية المستهلك وإهانة مشاعرها الدينية من خلال الإعلان عن منتجات اللحوم اللذيذة في وقت يحاول فيه المسيحيون الامتناع عن تناول اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طلب في دعواها 1000 روبل أي ما يوازي 14 دولار كتعويض عن الضرر المعنوي الذي تعرضت له وفي شكواها، تشير إلى بداية القصة التي وقعت في أبريل من عام 2019 ، بينما كانت صائمة من أجل الصوم الكبير، لم تأكل المرأة أي لحوم لمدة شهر تقريبًا ولكن أثناء سيرها في شوارع أومسك، شاهدت لافتة إعلانية فاتحة للشهية لبرغر ماكدونالدز ودجاج ماك ناجتس.

على الرغم من أنها صامت بنجاح خلال الصوم الكبير على مدار الـ 16 عامًا الماضية، إلا أنها لم تستطع مقاومة رغباتها الشديدة، فذهبت إلى أقرب مطعم ماكدونالدز وطلبت برجر، ثم ندمت على الفور لاستسلامها لضعفها، لكنها ألقت باللوم على طريقة الدعاية التي تستخدمها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة.

وكتبت كسينيا أوفشينيكوفا في بيانها: "في هذه المرحلة، كنت صائمة بالفعل لمدة شهر، لكن عندما رأيت لافتة إعلانية، لم أستطع مقاومة نفسي، زرت ماكدونالدز واشتريت برجر بالجبن، في تصرفات ماكدونالدز، أرى انتهاكًا لقانون حماية المستهلك وأطلب من المحكمة التحقيق وفي حالة حدوث انتهاك، إلزام شركة  ماكدونالدز بتعويضي عن الضرر المعنوي البالغ ألف روبل"، لكن لم يتم تحديد موعد جلسة الاستماع الأولية بشأن دعواها حتى الآن. [1]  

  1. "امرأة تقاضي ماكدونالدز لجعلها تفطر بسبب إعلاناتهم الفاتحة للشهية" ، المنشور على موقع odditycentral