العثور على سلك كهربائي بطول قدمين من مثانة طفل: تفاصيل صادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020
مقالات ذات صلة
استخراج 123 حبة خرز من جسد طفل: هذه هي التفاصيل الصادمة
محاولة إنقاذ جنونية لطائر علق على سلك كهربائي
إزالة حصوة من مثانة سيدة: وزنها صادم ونادر الحدوث حول العالم

استخرج  الجراحون سلكًا كهربائيًا يبلغ طوله قدمين من مثانة لطفل في الصين بعد أن ظل عالقًا داخل جسده لمدة ثلاثة أشهر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قال الطفل البالغ من العمر 13 عامًا  والمعروف باسمه المستعار Xiao He ، إنه كان مهتمًا لمعرفة مصدر تبوله فأدخل السلك الكهربي بمثانته، وذلك وفقاً لتصريحاته التي نقلتها الديلي ميل البريطانية.

وكان تم نقل الطفل إلى المستشفى للحصول على رعاية طبية بعد أن بدأ في التبول دما الشهر الماضي  وفقًا لتقرير المستشفى.

وقد نقله والداه مؤخرًا إلى طبيب بعد أن وجد الصبي دمًا في بوله وواجه صعوبات في التبول، وفقًا لما نقلته العديد من التقارير الصحافية بجانب نشر القصة عبر منصات السوشيال ميديا.

يقال إن الطفل يتعافى بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لإزالة السلك المعدني في مستشفى بحيرة سونجشان المركزي في دونجقوان في جنوب الصين.

أغرب عملية جراحية

هذه ليست أول حالة مرضية غريبة يتم استخراجها أو رصدها، مطلع الأسبوع الحالي، و في المملكة العربية السعودية، فقد استطاغ فريق طبي بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، من استخراج فرشاة أسنان من معدة عشرينية بالمنظار دون تدخل جراحي.

وفي التفاصيل التي رصدتها التقارير الصحافية، فقد حضرت السيدة إلى طوارئ المستشفى نتيجة ابتلاعها فرشاة أسنان أثناء عملية تنظيف الأسنان، عندما كانت تفرش أسنانها وتنظف لسانها، وعندما حاولت استخراجها بيدها من حلقها، دفعتها بالخطأ.

وعلى الفور، تمَّت مناظرة الحالة بالأشعة السينية التي لم تظهر أي علامات، فتم عمل الأشعة المقطعية التي أثبتت وجود جسم غريب فرشاة أسنان داخل تجويف المعدة، وفورًا أدخلت المريضة غرفة العمليات، إثر ما تبين للمستشفى أنها حينما كانت تحاول استخراجها بيدها من حلقها دفعتها للمريء ونزلت بالمعدة.

استخراج هاتف محمول من بطن مريض

ومن مصر، وُصفت عملية جراحية  بالأغرب عبر منصات السوشيال ميديا، فقد تمكن الفريق الطبي من استخراج هاتف محمول وولاعة وعملات معدنية، من بطن المريض، وعقب العملية الجراحية، تم وضع المريض تحت الملاحظة الطبية.

وقال الدكتور أحمد حشيش، مدير مستشفى المنصورة الدولي، في تصريحات نقلتها الصحافة المصرية، إن المريض شاب يبلغ من العمر 30 عاما، وإن الأشياء الغريبة التي استخرجت من معدته كانت كفيلة بإحداث تسمم له ومن ثم وفاته، مشيراً إلى وجود جسم غريبة آخر تم استخراجه، ولكن ظل مجهولاً لتغير معالمه في بطن المريض.