الخطوط الجوية القطرية تحتفي بهدف البلايلي العابر للقارات: دعه يطير

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
بالصور: أفضل الخطوط الجوية في راحة الركاب والسلامة
الخطوط الجوية السعودية تعلن مشاركتها في اليوم الوطني: باستعادة الماضي
كلمات عابرة من القلب إلى القلب

النجم الجزائري يوسف بلايلي، خطف الأضواء وتألق في هدف غير عادي ومفاجئ ومثير للدهشة في مرمى نظيره المغربي، ذلك الهدف الذي لقبه البعض بالعابر للقارات، خلال المباراة الذي جمعت بينهما أمس السبت وذلك في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم 2021.

الخطوط الجوية القرية تحتفي بالهدف العابر للقارات

حيث نشر الحساب الرسمي للخطوط الجوية القطرية عبر موقع تويتر، مقطع فيديو منشور على حساب FIFAWorldCup الذي يعرض الهدف العابر للقارات الذي أحرزه البلايلي في مرمى المنتخب المغربي، حيث ينتهي مقطع الفيديو بعبارة: "دعه يطير".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

حيث حصل بلايلي على ركلة جزاء في الدقيقة 62 من المباراة، التي ترجمها زميله ياسين براهيمي إلى هدف التقدم، ليسجل بنفسه بعدها هدف التقدم الثاني لمنتخب الجزائر في الدقيقة الثانية عشر من زمن الشوط الإضافي الأول للمباراة، لكن جاء الهدف مفاجئ لكل من شاهد المباراة، لدرجة أن تمت تسميته بالهدف العابر للقارات، حيث أنه سُجل من مسافة تبلغ حوالي 40 متراً، كما تألق البلايلي في تسجيل ركلة الجزاء الترجيحية الثانية  ليقود منتخب بلده إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب 2021.

كما حازت لقطة أخرى من مبارات الجزائر والمغرب على الاهتمام، حيث انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، لقطة صعود الفريق الأخضر للدور نصف النهائي، بعد فوزه على الفريق المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 3-5، واحتفل لاعبو المنتخب الجزائري بصعودهم، حاملين علم فلسطين، هذه اللقطة التي خطفت قلوب الكثيرين من العرب المتابعين للبطولة العربية، التي تقام على أرض قطر.

مباراة المغرب والجزائر

كان من المتوقع فوز الفريق الأحمر على منتخب الجزائر، بعد البداية القوية للفريق التي كانت توحي بالفوز، لكن كان للفريق الأخضر رأي مختلف في هذا، على الرغم من ضعف مهارة المنتخب الجزائري في الشوط الأول، لكنهم تمكنوا من تحقيق التعادل والفوز في الوقت الإضافي واحتلت الجزائر المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بعد تعادلها مع المنتخب المصري وتحقيقهم الفوز على المغرب.

الجزائر والمغرب في كأس العرب

كان هناك حالة من الاشتعال بين جماهير الفرقتين، نتيجة الحماس الشديد للتأهل والفوز بالبطولة، إذ كان هناك بعض اللقطات الرائعة في المباراة، عندما حرصوا اللاعبين على الاحتضان والتصافح، لإظهار الود والروح الرياضية العالية بين الفرقتين، في النهاية البطولة عربية على أرض عربية.

خرج جماهير الفرقتين من المدرجات، جزءًا منهم يشعرون بالحزن الشديد على خسارة منتخبهم وخروجهم من البطولة رغم أدائهم الجيد، لكن حاول لاعبو الفريقين رسم الابتسامة عل وجوههم والتذكير بالروح العربية الوطنية من خلال رفع علم فلسطين.