نسر يحمل ذئباً ويطير به بطريقة أغرب مما نتخيل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022
مقالات ذات صلة
فتاة تترك عملها للجلوس داخل برطمان في السيرك: والسبب أغرب مما نتخيل!
أغرب المعلومات عن البطريق لن تصدقها
في فيديو مذهل.. نسر يرفع ماعز جبلي أضعاف وزنه ويطير به فوق جبال الألب

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصف بالغريب، بسبب ما قام به نسر مع أحد الذئاب.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في الفيديو المنشور ولم يتم تحديد أين تم التقاطه، تمكن النسر من انتشال ذئب ضخم والطيران به في أجواء طقس غير مستقرة حيث اختلف العلماء بتقدير الوزن الذي يستطيع النسر حمله والطيران به.

مقطع فيديو لنسر

وأظهر مقطع فيديو متداول، قيام النسر بالإقلاع من الأرض باتجاه السماء حاملا بمخالبه ذئبا كبيرا كان قد اصطاده.

وتنتشر طيور النسور في جميع أنحاء العالم، حيث يُعتبر النسر واحداً من الطيور المفترسة الكبيرة الأكثر شيوعاً في عائلة الصقور.

أصبح النسر يرمز لصفات إيجابية كالشجاعة والصمود والإقدام والكرامة والعلو والسمو، صفات تشيد بالنسر وتخصه من بين الطيور بالفضل والتنويه حتى فاق بالمديح على الصقر الذي هو من أجمل الطيور وأعلاها مكانة.

أنواع النسور حول العالم

ومن أشهر أنوع النسور حول الفعالم، النسر الفلبيني الأطول في العالم مع طول يصل إلى 100 سنتمتر، ووزن حوالي 8 كيلوغرام، وطول الجناحين الذي يصل إلى مترين، لكن ما يميزه إضافة إلى طوله هو مظهره الجذاب والفريد، حيث يمتلك العقاب الفلبيني ريشاً أبيضاً للبطن وباطن الأجنحة حتَّى الرقبة، فيما يكون ظاهر الأجنحة بنياً متداخلاً مع الأبيض، ثم يأتي ريش الرأس الأشعث الذي شكل تاجاً من الريش يتراوح لونه أيضاً بين البني والأبيض.

 النسر الأنديزي واحد من أكبر الطيور المفترسة في العالم، حيث يبلغ طول جناحي النسر الأنديزي أكثر من ثلاثة أمتار (تصل إلى 320 سم)، ما يجعله الجناح الأطول بين النسور الأمريكية، كما يصل وزن كندور الأنديز إلى 15 كيلوغرام، ما يجعله من أثقل الطيور القادرة على الطيران حول العالم، وذلك ما يدفعه إلى السكن في المناطق المرتفعة والمناطق التي تتميز بتيارات هوائية قوية؛ لأنَّ وزنه الثقيل يحتم عليه طلب المساعدة من التيارات الهوائية، فقد لا يحتاج نسر الأنديز إلى تحريك جناحية إلَّا مرَّة واحدة خلال ساعة كاملة من التحليق، لكنه على الرغم من ذلك قد يحلق على ارتفاع يصل إلى 5500 متر، كما يمتلك قدرة كبيرة على التحكم بالحركة بدقة متناهية.

النسر الأصلع ليس أصلعاً! بل أنَّه من النسور القليلة التي تمتلك ريشاً متصلاً وكاملاً للجسد والعنق الرأس، لكن تم إطلاق هذا الاسم عليه لأن لون ريشه بني ما عدا ريش الرأس والعنق بلونٍ أبيض نقي، حيث كان يعرف أيضاً باسم النسر أبيض الرأس.