الإمارات ترسل 27 طائرة شحن إلى سوريا وتركيا لإغاثة ضحايا الزلزال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
الإمارات تقدم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من زلزال سوريا وتركيا
الأزهر يعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال
أداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا زلزال تركيا وسوريا بكل مساجد الإمارات

وصلت إلى كل من تركيا وسوريا اليوم 5 طائرات شحن تحمل مواد إغاثية لضحايا الزلزال في البلدين ليبلغ اجمالي ما أرسلته الإمارات إليهما 27 طائرة شحن ضمن عملية الفارس الشهم/2 التي تقودها قيادة العمليات المشتركة والتي تتواصل جهودها الإغاثية في البلدين بالتعاون مع الشركاء.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات وام الرسمية بلغ إجمالي ماسيرته الإمارات إلى تركيا 17 طائرة شحن بعد وصول طائرتين اليوم.

 كما بلغ إجمالي ما سيرته إلى سوريا 10 طائرات شحن بعد وصول 3 طائرات تحمل على متنها 107 أطنان من المواد الاغاثية منها 87طن مواد غذائية و 20 طنا من المواد الطبية و432 خيمة لايواء المتضررين من الزلزال كما يستمر العمل في تجهيز المستشفى الميداني المتنقل في منطقة اصلاحية بتركيا ،تمهيدا لافتتاحه لاستقبال المصابين والبدء بتقديم الرعاية الطبية لهم.

وتستكمل فرق البحث والإنقاذ جهودها وسط ظروف مناخية صعبة تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير حيث نجح الفريق في إنقاذ 4 في منطقة كرمان مرعش واستخرج 9 ضحايا من تحت الأنقاض ولا تزال الفرق تستكمل جهودها.

وبلغ عدد فرق البحث والإنقاذ في جمهورية تركيا 92 فرد إنقاذ إماراتي يقومون بواجبهم الإنساني في ظل سوء الأحوال الجوية.

وكان قد وجه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، بإقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر الاثنين الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن صلاة الغائب على ضحايا زلزال تركيا وسوريا، تقام غدا عقب صلاة الجمعة في عموم مساجد الإمارات.

ومنذ اللحظة الأولى من وقوع الزلزال أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في الجمهورية العربية السورية الشقيقة والجمهورية التركية الصديقة.

وتشمل مبادرة الشيخ محمد بن زايد تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري الشقيق إضافة إلى 50 مليون دولار إلى الشعب التركي الصديق.