الأهلي المصري إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا على حساب الرجاء المغربي

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أفريقيا.. القرعة توقع الأهلي المصري بمواجهة الرجاء المغربي
فلومينينسي البرازيلي إلى نهائي مونديال الأندية على حساب الأهلي المصري
غضب بمصر بعد قرار كاف لعب نهائي أبطال أفريقيا بالمغرب.. والأهلي يرد

تأهل فريق الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، بعد فرضه التعادل السلبي على الرجاء المغربي في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، بإياب ربع نهائي البطولة على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الأهلي قد أنهى مباراة الذهاب في القاهرة متفوقا بهدفين برأسية محمد عدالمنعم وقدم حمدي فتحي، لتنتهي المواجهة ذهابا وإيابا  بتفوق الأحمر بثنائية دون رد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبدأ الرجاء المباراة ضاغطا بقوة على الأهلي، وسط تشجيع استثنائي من جماهيره بشتى الطرق، لكن حسن تمركز لاعبي الأهلي أفشل هجمات الرجاء المتوالية، طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، طالب لاعبو الرجاء باحتساب ركلة جزاء بعد تدخل من أليو ديانج على الجزائري يسري بوزوق، وبالفعل احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية VAR، ليهدرها بوزوق، حيث وضعها في العارضة، قبل أن يبعدها دفاع الأهلي.

ويبدو أن ركلة الجزاء الضائعة أثرت  على لاعبي الرجاء نفسيا، حيث اتسم أداؤهم في معظم أوقات الشوط الثاني بالعشوائية وافتقدوا الخطورة الحقيقية على مرمى الأهلي، إلا من كرتين.

وكرر الأهلي سيناريو الموسم الماضي بعدما فاز على الرجاء في القاهرة وتعادل معه في المغرب خلال ربع النهائي، وتأهل أيضا لنصف النهائي.

كما كرر الأهلي إنجاز الجيل الذهبي للفريق بقيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الذي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 4 مرات متتالية في 2005 و2006 و2007 و2008.

وتعد هذه أول مرة أن يحافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام الرجاء في ملعبه في المغرب.

ويلعب الأهلي في نصف النهائي ضد الترجي التونسي الذي تأهل على حساب شبيبة القبائل الجزائري بعد تعادلهما في تونس بهدف لكل فريق، بعد فوز الترجي في الجزائر بهدف نظيف.