الأمير الحسين: إصابة ولي عهد الأردن بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
ولي العهد الأردني والأميرة رجوة ينتظران مولودهما الأول
بالصور.. وصول الأمير ويليام والأميرة كيت لحفل زفاف ولي العهد الأردني
أول تعليق من ولي العهد الأردني بعد خطوبته

إصابة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لبيان الديوان الملكي الأردني اليوم الاثنين.

إصابة ولي عهد الأردن بفيروس كورونا

وقال البيان: "بعد إجراء ولي العهد الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي، أظهرت النتيجة مساء اليوم الاثنين إصابته بفيروس كورونا، كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، وظهرت عليه أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جدًا".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف الديوان الملكي الأردني في بيان رسمي: "وفقاً للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، سيخضع الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، للحجر المنزلي الاحترازي لمدة 5 أيام، علماً أن نتائج فحوصاتهما كانت سلبية".

وتنتج لقاحات COVID-19 حماية ضد المرض ، نتيجة لتطوير استجابة مناعية لفيروس SARS-Cov-2 إن تطوير المناعة من خلال التطعيم يعني انخفاض خطر الإصابة بالمرض وعواقبه.

وتساعدك هذه المناعة على محاربة الفيروس في حالة التعرض له قد يؤدي التطعيم أيضًا إلى حماية الأشخاص من حولك، لأنه إذا كنت محميًا من الإصابة ومن المرض فمن غير المرجح أن تصيب شخصًا آخر.

وهذا مهم بشكل خاص لحماية الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة من COVID-19، مثل مقدمي الرعاية الصحية وكبار السن أو كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية أخرى.

ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله

الأمير الحسين هو أكبر أنجال الملك عبدالله الثاني الملكة رانيا العبدالله، ولسموه شقيق واحد هو صاحب السمو الملكي الأمير هاشم وشقيقتان؛ صاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

وهو من مواليد 28 يونيو 1994 ابن الملك عبد الله الثاني وعضو في السلالة الهاشمية في الأردن منذ عام 1921 فهو من الجيل الثاني والأربعين من سلالة النبي محمد-صل الله عليه وسلم.

والهاشميون هم أقدم سلالة حاكمة في العالم الإسلامي وهم ثاني أقدم سلالة حاكمة في العالم بعد البيت الإمبراطوري في اليابان. 

وفي عام 2012 بعد بلوغه سن الرشد كان أنهى ولي العهد تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن وعمل الأمير الحسين كوصي على العرش في عدة مناسبات ورافق والده في عدد من الزيارات المحلية والدولية.

وفي عام 2016 حصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية وفي عام 2017 تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل سموه رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

ولي عهد الأردن

أطلق سموه العديد من المبادرات المهمة من خلال مؤسسة ولي العهد أبرزها:

  1. مبادرة سمع بلا حدود التي تهدف إلى علاج الأطفال الصم من خلال غرسات القوقعة الصناعية وتوفير التأهيل والتدريب والتعليم المتخصصين للمتلقين وأسرهم والمتخصصين في إعادة التأهيل.
  2. مبادرة حق برنامج قيادي وطني يهدف إلى تعزيز وتنمية وإثراء ومساعدة الشباب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة كقادة منتجين ومواطنين مهتمين ومناصرين للعمل التطوعي في الدولة.
  3. مبادرة ناسا التدريبية التي توفر للشباب الأردني فرصة للتدريب في وكالة ناسا ، والتي قادت المتدربين الأوائل لتأسيس برنامج "CubeSat" وتصميمه "JY1-SAT" - أول قمر صناعي أردني سيتم إطلاقه في الفضاء في عام 2018.
  4.  كما أطلق سموه مبادرة مسار لإلهام الشباب ومعالجة شغفهم بالابتكار في تكنولوجيا الفضاء.
  5. في أبريل 2015 ترأس سمو ولي العهد النقاش المفتوح لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام مما جعله أصغر شخص على الإطلاق يترأس اجتماعًا في مجلس الأمن.

ونتيجة لذلك وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي استضاف الأردن المنتدى العالمي الأول للشباب والسلام والأمن في أغسطس 2015 والذي قدم إعلان شباب عمان.