الأرنب الفلمنكي العملاق: أكبر سلالات الأرانب في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
أصغر من كف يدك: أهم المعلومات عن أصغر سلالة أرانب في العالم
أكبر و أضخم سلالة بقر في العالم البقرة البلجيكية العملاقة
أكبر و أضخم سلالة بقر في العالم البقرة البلجيكية العملاقة .. سبحان الله

غالبًا ما يزن العملاق الفلمنكي أكثر من 10 كيلوغرامات وهو يعتبر أكبر سلالة أرانب في العالم. كما أنها مخلوقات سهلة الانقياد للغاية وتكون حيوانات أليفة رائعة.

في الأصل هي سلالة نشأت في فلاندرز، بلجيكا، بسبب فرائها ولحومها، أصبح العملاق الفلمنكي في النهاية سلالة عرض، نظرًا لارتفاع نسبة العظام إلى اللحوم. اليوم، تعتبر واحدة من أكثر سلالات الأرانب طاعة وتسامحًا في العالم ويمكن أن تكون حيوانات أليفة رائعة، إذا تم تربيتها بشكل صحيح.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.


وفقًا لمعايير التكاثر، يمتلك العملاق الفلمنكي المتطور رأسًا كبيرًا، وآذانًا طويلة منتصبة وجسمًا طويلًا وقويًا وردفًا مستديرًا. مما لا يثير الدهشة، أن أكبر أرنب في العالم هو أرنب فلمنكي عملاق يزن 49 رطلاً (22 كجم) ويبلغ طوله 1.3 متر (4 أقدام و3 بوصات).

نظرًا لحجمه الكبير، يتطلب العملاق الفلمنكي، "ملك الأرانب" ، أماكن معيشة كبيرة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الطعام مقارنة بالسلالات الأخرى من الأرانب المستأنسة.


العملاق الفلمنكي هو سلالة قديمة جدًا من الأرانب المستأنسة والتي يمكن إرجاعها إلى القرن السادس عشر. يُعتقد أنه ينحدر من عدد من سلالات اللحوم والفراء، بما في ذلك Steenkonijn أو الأرنب الحجري البلجيكي.

على الرغم من أن السلالة لم تحظ باهتمام دولي يذكر حتى حوالي عام 1910، عندما بدأت في الظهور في عروض الماشية الصغيرة، إلا أن حجمها المثير للإعجاب جعلها تشتهر على نطاق واسع.

اليوم، لا يزال يتم تربيته من أجل لحومه وفرائه، لكنه أكثر شهرة كحيوان أليف في العديد من البلدان. إذا تم تربية هؤلاء العمالقة اللطيفين بشكل صحيح، فسيكونون طيعين للغاية حتى حول الأطفال الصغار. [1]  

  1. "مقال: العملاق الفلمنكي هو أكبر سلالة من الأرانب في العالم" ، المنشور على موقع odditycentral.com