أصغر من كف يدك: أهم المعلومات عن أصغر سلالة أرانب في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
مقالات ذات صلة
أصغر 6 مليارديرات في العالم ، معلومات مثيرة للاهتمام
الأرنب الفلمنكي العملاق: أكبر سلالات الأرانب في العالم
أصغر دولة في العالم

كتبنا من قبل عن أكبر سلالات الأرانب، وهو الأرنب الفلمنكي، الذي غالبًا ما يزن أكثر من 10 كيلوغرامات وهو يعتبر أكبر سلالة أرانب في العالم. اليوم نتعرف على الأرنب القزمي، وهو أصغر وربما أندر سلالة أرانب في العالم. موطنه الأصلي في جزء من منطقة ولاية واشنطن ويزن أقل من 500 جرام.

الأرنب القزمي

هناك الكثير من سلالات الأرانب الصغيرة ولكن أصغرها جميعًا هو سلالة برية. يعتبر الأرنب القزمي Pigmy Rabbit من الأرانب المتوترة والعصبية، كما أنه مصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض. تم الإعلان عن انقراض السلالة في البرية في عام 2001، عندما تم جمع آخر 14 عينة من موطنها الأصلي ووضعها في برنامج تربية أسير.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

على الرغم من الجهود الجبارة التي بذلها العلماء، لم يتكاثر الأرنب القزمي في حوض كولومبيا كما هو متوقع في الأسر. وتوفي آخر ذكر أصيل في عام 2006. ومات معه الحمض النووي النقي للسلالة، لكن دعاة الحفاظ على البيئة تمكنوا من إنقاذ السلالة بخلطها مع أرنب أيداهو الأقزام.

معلومات عن أصغر سلالة أرانب في العالم

يتغذى الأرنب القزمي في حوض كولومبيا على نبات الميرمية بشكل شبه حصري في فصل الشتاء، ويعد فقدان موطنه الغني بالمريمية بسبب التنمية الزراعية وحرائق الغابات أحد الأسباب الرئيسية لانقراضه، إلى جانب الافتراس.

تزن الأرانب القزمية البالغة ما بين 375 و500 جرام ويبلغ طول جسمها ما بين 23.5 و29.5 سم (9.3 و 11.6 بوصة) والإناث أكبر قليلاً من الذكور. لا توجد سجلات لأرانب الأقزام المستأنسة ومع بقاء أعدادها في البرية منخفضة للغاية، ربما لن نسمع عنها كحيوانات أليفة في أي وقت قريب.