ارتداه في آخر ظهور علني.. بيع خاتم المغني توباك شاكور مقابل مبلغ خيالي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
مقالات ذات صلة
الإمارات.. بيع قطعة أرض بدبي مقابل مبلغ خيالي
آخر ظهور لميغان ماركل بدون خاتم الزواج يثير الشائعات
ميكي ماوس للبيع في مزاد علني.. هل من مشتري؟

بيع خاتم من الذهب والياقوت والألماس كان يرتديه مغني الراب توباك شاكور خلال آخر ظهور علني له، مقابل مليون دولار بمزاد في نيويورك.

وصرحت دار المزادات، إن المبلغ المباع به الخاتم، كان أعلى بكثير من تقديرات ما قبل البيع التي تراوحت بين 200 و300 ألف دولار، ليصبح الخاتم أغلى قطعة تنتمي إلى موسيقى الهيب هوب تم بيعها على الإطلاق.

ظهر توباك شاكور، مرتدياً الخاتم خلال ظهوره العام الأخير في حفل جوائز إم تي في الموسيقية، في 4 سبتمبر 1996.

وقُتل بالرصاص على يد مهاجم مجهول في إطلاق نار من سيارة مارة في لاس فيغاس بعد أيام قليلة وتوفي في 13 سبتمبر. عن عمر يناهز 25 عامًا.

كان الخاتم ضمن المجموعة الشخصية لياسمين فولا، المقربة من توباك شاكور ووالدة مغني الراب ياكي القذافي، الذي أسس مع شاكور فرقة موسيقية واغتيل هو الآخر بعد أسابيع قليلة من مقتل صديقه.

وقالت رئيسة قسم الثقافة الشعبية في  دار مزادات سوذبيز "هذا الخاتم من تصميم توباك" بعد خروجه من السجن عام 1996،  حيث قرأ خلال فترة محكوميته كتاب "الأمير" لمكيافيلي وتأثر به.

كانت عملية البيع جزءًا من مزاد مخصص لموسيقى الهيب هوب ويعتبر شاكور على نطاق واسع، واحد من أعظم مغني الراب في كل العصور، حيث بيع 75 مليون تسجيل. وكان شخصية محورية في مشهد الهيب هوب في الساحل الغربي.

ولم يتم القبض على قاتليه مطلقًا وكثرت النظريات حول المسؤول عن ذلك. وعقب مقتله بشهور، تم إطلاق النار على مغني الراب كريستوفر والاس. ويعتقد الكثيرون أنهم قُتلوا كجزء من التنافس بين شركات الموسيقى الخاصة بهم.