اختراق شبكة ترامب TRUTH Social قبل إطلاقها

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
فيديو أكثر تصريحات دونالد ترامب عنصرية على الإطلاق
صور: إيفانكا ترامب تثير ضجة في السعودية.. والسبب غير متوقع على الإطلاق
لماذا نحتفل اليوم بمرور ربع قرن على إطلاق شبكة الانترنت؟ إليك التفاصيل مدهشة!

الشبكة التابعة للرئيس الأمريكي السابق ترامب والتي تحت اسم "TRUTH Social" تم اختراقها وذلك بعد ساعات من إعلانه عن إطلاقها في المستقبل القريب.

اختراق شبكة ترامب قبل إطلاقها

ذلك وفقاً لمراسل صحيفة The Washington Post، الصحفي درو هارويل، حيث قال: "كان بإمكان الناس الوصول إلى الشبكة الاجتماعية التي لم تفتح بعد من خلال رابط عام" وأضاف: "حساب ترامب على الموقع قد تعرض للاختراق ونُشرت صورة لخنزير على صفحته".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كما صرح الصحفي هارويل: "يمكن لأي شخص إنشاء حساب على موقع TRUTH Social الخاصة بترامب باستخدام رابط عام، لم يتم إطلاق الموقع بعد، لكنه ضعيف للغاية من الواضح".

شبكة ترامب TRUTH Social

كان قد أعلن دونالد ترامب، يوم الخميس، عن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي، على غرار شبكات مواقع التواصل تويتر وفيسبوك ونشرت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG)، فجر يوم الخميس، بيانا جديدا، أكدت من خلاله أن الرئيس الأمريكي السابق قد أعلن إطلاقه شبكة ترامب سوشيال للتواصل الاجتماعي. 

وقال ترامب في البيان الذي أصدره للإعلان عن شبكته الجديدة: "لقد أنشأت TRUTH Social وTMTG للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا، تأسست TMTG بهدف إعطاء صوت للجميع وأنا متحمس لأن أبدأ قريبًا في مشاركة أفكاري حول TRUTH Social وللرد على شركات التكنولوجيا الكبرى ويسألني الجميع لماذا لا يقف أحد أمام شركات التكنولوجيا الكبرى؟ حسنًا، سيحدث ذلك قريبًا".

كانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، فيسبوك وتويتر ويوتيوب، فرضت حظرا على صفحات ترامب في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على موقع تويتر وحوالي 35 مليون على موقع فيسبوك وما يزيد عن 24 مليون على إنستغرام.

كانت قد ذكرت مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا أنها وشركة (DWAC) قد دخلت في اتفاقية اندماج نهائية وأن تصبح شركة مدرجة في البورصة، تخضع لموافقة الجهات التنظيمية وموافقة المساهمين، الصفقة التي تقدر بقيمة مؤسسية أولية تبلغ حوالي 875 مليون دولار، مع تقييم إضافي محتمل قدره 825 مليون دولار من الأسهم الإضافية وتقييم تراكمي يصل إلى 1.7 مليار دولار اعتمادًا على أداء أسعار الأسهم.

وذكرت المجموعة أن مهمتها الأساسية، خلق منافس لاتحاد وسائل الإعلام الليبرالية والقتال ضد شركات عمالقة التكنولوجيا، التي استخدمت قوتها الأحادية الجانب لإسكات الأصوات المعارضة في أمريكا.