إيلون ماسك يعلق على حرب غزة: حماس نجحت وقتل الناس ليس الحل

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يشعل حماس مشجعي مانشستر يونايتد.. هل سيشتري النادي؟
إيلون ماسك يفجر القلق: نقترب من الحرب العالمية الثالثة
حتى العظماء يمكن أن يسقطوا: إيلون ماسك يعلق على أزمة بنك كريدي سويس

فجّر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مفاجأة مدوية بتصريحات جريئة حول الحرب في قطاع غزة، وذلك في مقابلة له مع المذيع الشهير ليكس فريدمان.

وقال رجل الأعمال الشهير: "إذا كنت سترتكب إبادة جماعية وهو شيء لا يجب أن يكون مقبولًا لأي أحد، فسوف تتركون خلفكم الكثير من الأحياء الذين هم بالتبع كارهون لإسرائيل".

وكان ماسك قد تعرض منذ أيام لانتقادات جمة بسبب نكتة غريبة ألقاها حول العدوان الإسرائيلي على غزة خلال عرض جو روغان، وعاد ليثير جدلًا واسعا بإجاباته على فريدمان، إذ رأى أنه لا توجد إجابة سهلة حول كل ما يتعلق بالشرق الأوسط.

وصرّح ماسك خلال المقابلة قائلًا: "السؤال الحقيقي هنا هو، مقابل قيامك بقتل فرد واحد. كم عضوًا جديدًا ستمنح حماس؟ قتلت فأنت لم تنجح".

وتابع موضحًا أنه "إذا قتلت طفلًا لأحدهم في غزة فقد صنعت على الأقل العديد من أعضاء حماس، الذين هم على استعداد لأن يموتوا فقط لقتل إسرائيلي".

كما أضاف إيلون ماسك في هذه المقابلة أن على إسرائيل أن "تتصرف بأقصى أنواع اللطف الممكنة"، واعتبر أن تطبيق مبدأ العين بالعين والسن بالسن يفاقم الوضع سوءًا.

ولفت ماسك إلى أنه لا توجد إجابة سهلة حول كل ما يتعلق بالشرق الأوسط، لكنه أردف قائلا: "برأيي الدقيق حماس هدفت إلى إثارة رد فعل عنيف ومبالغ فيه من قبل إسرائيل، لأنهم لم يتوقعوا (حماس) تحقيق نصر عسكري".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا: "لقد أرادوا حقًا ارتكاب أسوأ الفظائع الممكنة من أجل إثارة رد فعل إسرائيلي عدواني كبير والاستفادة من هذا الرد لحشد المسلمين في جميع أنحاء العالم من أجل قضية غزة وفلسطين.. وقد نجحوا بالفعل!".

وبعد هذه المقابلة، بات اسم الملياردير الأمريكي وحديثه وفيديو المقابلة حديث وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تداولته حسابات كثيرة عبر المنصات.

وكان ماسك تعرض مؤخرًا لموجة انتقادات، بعد انتشار الكثير من المعلومات المضللة حول الحرب الجارية في غزة على منصة "X" (تويتر سابقا) التي اشتراها السنة الماضية.

إلا أنه أكد لاحقا أنه يعالج الأمر من أجل الحد قدر الإمكان من انتشار مثل تلك الأخبار.