أول ظهور لنيمار مع الهلال.. ساهم بهدفين وخطف الأضواء بمواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
مقالات ذات صلة
حادث مأساوي لأسرة سعودية بالنمسا.. وحزن بمواقع التواصل
اتفاق توأمة بين هوليوود ومدينة العيون المغربية..واحتفاء بمواقع التواصل
ثورة بمواقع التواصل من جمهور الاتحاد السعودي ضد عبدالرزاق حمد الله

بصناعة مميزة لهدفين (أسيست) خطف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الأضواء خلال مباراة فريقه الهلال مع الرياض، والتي جمعت بينهما في افتتاح الجولة السادسة من دوري "روشن" السعودي، الجمعة وانتهت بفوز عريض لـ"الزعيم" الهلالي بستة أهداف مقابل هدف، استعاد بها صدارة الدوري.

وكانت جماهير الهلال، والجماهير السعودية والعالمية تنتظر رؤية نيمار لأول مرة على أرضية الملعب بقميصه الأزرق الجديد، وهو ما حدث عندما دفع به المدرب خيسوس في الدقيقة 64 من عمر المباراة، حيث حصل على تحية حارة من جماهير الهلال، التي أعدت له لافتة ترحيبية ضخمة في المدرجات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

صناعة أهداف

وساهم نيمار في تحضير الهدف الهلالي الثالث الذي أحرزه ناصر الدوسري عند الدقيقة الـ68، وفعل نفس الشيء خلال الهدف الرابع، حيث مرر كرة ذهبية لنجم الفريق القادم من الخلف مالكوم الذي أحرزها في الشباك.

يذكر أن الشوط الأول انتهى بتقدم الهلال بهدفين، الأول عن طريق "ميتروفيتش" عند الدقيقة الـ30 من ركلة جزاء. والثاني عند الدقيقة 45+4 عن طريق ياسر الشهراني.

وشهد الشوط الثاني مشاركة الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل "نيمار" لأول مرة مع الهلال عند الدقيقة الـ64، وساهم في تحضير الهدف الهلالي الثالث الذي أحرزه ناصر الدوسري عند الدقيقة الـ68.

وأضاف سالم الدوسري هدفين متتالين عند الدقيقتين الـ87، الـ90+5.

وسجل لاعب الرياض علي الزقعان الهدف الشرفي الوحيد لفريقه الرياض عند الدقيقة الـ90+6 في مرمى حارس الهلال "ياسين بونو".

وبتلك النتيجة بلغ الهلال النقطة الـ16 متربعًا على قمة الترتيب، فيما بقي الرياض عند رصيده السابق (4 نقاط).

تقبيل رأس سالم الدوسري

وعبر منصة "X" تسابق مشاركون في الإشادة بنيمار وروحه مع الفريق خلال ظهوره الأول رسميا، لا سيما لقطة تقبيله لرأس سالم الدوسري بعد الهدف الرابع.

وتداول آخرون مقطعا لنيمار عقب المباراة وهو يحيي جماهير الهلال ورئيس النادي فهد بن نافل في ممر الملعب.

 يذكر أن نيمار أشاد بالدوري السعودي، قائلا إنه بات به من المقومات التي تجعله أفضل من دوريات أوروبية، مثل الدوري الفرنسي، وذلك في مؤتمر صحفي قبل مباراة بوليفيا، قبل يومين.

وعندما سُئل عما إذا كان مستوى الدوري السعودي للمحترفين سيسمح له بمواصلة اللعب على مستوى عالٍ مع البرازيل، رد نيمار: "أنا أضمن أن كرة القدم هي نفسها، الكرة مستديرة وهناك أهداف (يضحك)، ومع كل الأسماء الموجودة في الدوري السعودي الآن، انظروا، قد يكون أفضل من الدوري الفرنسي".

وأضاف: "لكن رأيي هو أن الأمر يجب أن يكون جيدًا، فأنا أشعر بالسعادة، أعرف كيف أعتني بنفسي، وأعرف ما يجب القيام به حتى يكون الرياضي في حالة جيدة للعب، لقد مررت بتجربة هذا لمدة 15 عامًا، ليس هناك الكثير من السر".