أفضل أفلام 2021: قصص مثيرة ودراما تستحق المشاهدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
أفضل 10 مسلسلات تركية حتى عام 2024.. قصص مشوقة تستحق المشاهدة
أفلام عن الفصام: تفاصيل مثيرة ومشاهدة ممتعة
أفضل 10 أفلام مبنية على قصص حقيقية

أفضل أفلام 2021، حيث أنه من منظور فني للعديد من محترفي المجال، كان عام 2021 عامًا سينمائيًا ممتازًا، حيث أدت إعادة فتح السينيمات إلى ظهور العديد من الأفلام الرائعة التي تم تأجيل بعضها من العام الماضي، إليك أفضل أفلام 2021 في القائمة التالية.

أفضل أفلام 2021

فيلم البرقية الفرنسية The French Dispatch

أدى تكييف ويس أندرسون الكوميدي إلى حد بعيد ولكنه شديد الخطورة، إلى القصص والشخصيات من العصر الكلاسيكي لمجلة نيويوركر، إلى سيل متجاوز من التعقيد الدرامي، إنه فيلم استثنائي عن العلاقة بين العقل والجسد.

فيلم بيتزا عرق السوس Licorice Pizza

ما يرسمه بول توماس أندرسون كقصة رومانسية مشاكسة عن بلوغ سن الرشد لممثل في سن المراهقة ورحلة محمومة لاكتشاف الذات لحالم عشريني، تدور أحداثها في وادي سان فرناندو في أوائل السبعينيات.

فيلم كنت رجلاً بسيطًا I Was a Simple Man

واحدة من أعظم الأفلام عن الموت، إنه دراما رجل مسن من أصول يابانية في ريف أواهو الذي يزوره شبح زوجته الراحلة، رغم مرضه الميئوس من شفائه، يستحضر حضورها الطيفي تاريخ الجزيرة المضطرب ونزاعاته العائلية.

فيلم في نفس التنفس In the Same Breath

في مزيج مذهل من الأفلام الوثائقية الشخصية والصحافة الاستقصائية، تعيد نانفو وانغ إعادة بناء الأيام الأولى لفيروس كورونا في بلدها الأم الصين حيث تصادف أنها كانت تزور أقاربها بينما كان انتشار الفيروس يخضع للرقابة وإساءة التعامل مع الأزمة المسيسة بالمثل، بعد ذلك بوقت قصير في الولايات المتحدة.

فيلم هيا هيا C’mon C’mon

تحمل الأصوات والأحداث المعقدة والمثيرة للوقت في ميلودراما عائلة مايك ميلز المضطربة، حيث يلتقي منتج إذاعي مع ابن أخيه الصغير وسط رحلات العمل والمقابلات المسجلة والأزمات العائلية والمصالحات.

أجمل أفلام 2021

فيلم اجتياز Passing

في بدايتها الإخراجية، قامت ريبيكا هول بتكييف رواية نيلا لارسن عام 1929 عن الهوية العرقية بذوق أدبي مميز ودقة تسلط الضوء على التأمل ولكن العاطفة والبراعة الفنية لنجومها، تيسا طومسون وروث نيغا وتستحضر هذه الفترة بلمسات بارعة.

فيلم Pebbles

الفيلم الهندي المرشح لأفضل فيلم روائي طويل دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار هو أول فيلم تدور أحداثه في قرية تاميل نادو النائية، حيث يستخدم رجل مليء بالغضب ابنه الصغير كبيدق لإجبار زوجته المنفصلة على العودة، يصور فينوثراج رحلتهم بتفاصيل دقيقة ومتقنة ويصور أشكال مقاومة النساء والأطفال الجريئة للعنف الأبوي.

فيلم بيتيت مامان Petite Maman

هذا الخيال المذهل ذو المفهوم العالي، من تأليف وإخراج سيلين سياما، حيث تصنع فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات تقيم في منزل جدتها الراحلة صديقة جديدة في الغابة المجاورة والتي تبين أنها والدتها عندما كانت طفلة، هي حكاية عن العلاقة الحميمة بين الإناث وأسرار الأسرة.

فيلم موكب Procession

يكتسب الكشف وراء الكواليس لعملية صناعة الأفلام وطبيعة التأليف السينمائي، صدى تاريخيًا في فيلم روبرت جرين العاوني، حيث تعاون مع ستة رجال، تعرضوا للإيذاء الجنسي في طفولتهم من قبل رجال الدين الكاثوليك، من أجل أن يصنعون أفلامًا درامية قصيرة عن تجاربهم.

فيلم المرأة التي ركضت The Woman Who Ran

يقدم المخرج الكوري الجنوبي غزير الإنتاج Hong Sang-soo مساعده وشريكه منذ فترة طويلة كيم مين هي في ميلودراما شرسة بهدوء عن امرأة تزور أصدقاء قدامى وتكشف عن قصصهم الحميمة عن الإحباط الرومانسي والمهني، جنبًا إلى جنب مع حكايات ماضيها المضطرب.

فيلم Being the Ricardos

هو فيلم درامي عن السير الذاتية الأمريكية لعام 2021، كتبه وأخرجه آرون سوركين، حول العلاقة بين نجم I Love Lucy لوسيل بول وديسي أرناز، بطولة نيكول كيدمان وخافيير بارديم في دور بول وأرناز، بينما يلعب كل من جي كي سيمونز ونينا أرياندا وتوني هايل وعليا شوكت وجيك لاسي وكلارك جريج أيضًا أدوار رائعة.

فيلم الأمهات الموازية Parallel Mothers

مصورة تلعب دورها بينيلوبي كروز، لديها طفل مع عالم آثار، الذي يستعد لحفر مقبرة جماعية دفن فيها جسد جدها خلال الحرب الأهلية الإسبانية، في غضون ذلك، تقيم علاقة عاطفية مع امرأة شابة تلد في نفس المستشفى.

فيلم القطاع الأمريكي The American Sector

من مقدمة بسيطة وفي محاولة تصوير عشرات الألواح من جدار برلين المعروضة في الولايات المتحدة، طور كورتني ستيفنز وباشو فيليز فيلمًا وثائقيًا واسع النطاق من اللقاءات العرضية التي تسلط الضوء على التاريخ السياسي الأمريكي.

فيلم كل النور في كل مكان All Light, Everywhere

هو فيلم وثائقي أمريكي لعام 2021، كتبه وأخرجه ثيو أنتوني، إنه يتبع التحيزات حول كيفية رؤية البشر للأشياء، مع التركيز بشكل أساسي على استخدام كاميرات هيئة الشرطة.

فيلم شرطي A Cop Movie

هذا الهجين المدهش والمذهل والرائع للخيال الوثائقي، الذي أخرجه ألونسو رويزبالاسيوس، يتبع الحياة الخاصة والمهنية لاثنين من ضباط شرطة مكسيكو سيتي ويكشف عن الفساد المنهجي الذي يشوه علاقاتهم مع الزملاء وتعاملهم مع المواطنين.

فيلم الاستماع إلى كيني جي

ينفتح فنان الآلات الأكثر مبيعًا في كل العصور بسخاء وحنان على الوثائقية بيني لين، التي تحول الفيلم الوثائقي إلى تحقيق ساخر حاد في علم الاجتماع وفلسفة الذوق الموسيقي. [1]  

  1. "مقال: أفضل أفلام 2021" ، المنشور على موقع newyorker