أغرب استقبال لمواطن في السعودية: فيديو طريف ستشاهده أكثر من مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
مقالات ذات صلة
أغرب سرقة لهاتف محمول أمام صاحبته: ستشاهد الفيديو أكثر من مرة
طباخ مذهل يقوم بتقشير التفاح بواسطة مثقب كهربائي.. ستشاهدون الفيديو أكثر من مرة
فيديو أغرب طريقة استقبال في المطار من قبل عائلة نيوزلاندية

تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، فيديو وٌصف بالغريب لحظة استقبال مواطن لآخر بعد عودته من السفر.

وفي الفيديو المنتشر تم توثيق استقبالًا هستيريًا من أحد الأشخاص لضيفه داخل إحدى الاستراحات في منطقة بالمملكة العربية السعودية.

وأظهر الفيديو لحظة نزول الضيف من سيارته، فيما أمسك أحد الأشخاص رشاش آلي وأطلق عدة طلقات نارية في الهواء؛ احتفالًا بقدومه، وسرد أبياتًا شعرية فيه.
ولم يكتفِ هذا الشخص بإطلاق النار من السلاح الرشاش في الهواء، ولكنه امتطى   جواده وسط الاستراحة وأخذ يجول بخيله ويهتف باسمه، في لقطة طريفة.

ومن ضمن التعليقات حين قال مغرد: "لاحول ولا قوة الا بالله.."، بينما سخر آخر من موقف الرجل وقال: "لم اشاهد مثل هذ من قبل".

تتميز المملكة العربية السعودية بحسن الضيافة فهي إحدى أركان عاداتهم وتقاليدهم التي توارثوها فللضيف مكانة عظيمة في نفوسهم وذلك عبر التاريخ الطويل لهم.

قواعد استقبال الضيوف في السعودية

ومن أهم قواعد الاستقبال في السعودية، إذا كان زيارة الضيف متوقعه، يجب على المضيف أن يعد أفضل مجلس للضيف ويقوم بتنظيفه وترتيبه جيدا لكي يشعر الضيف بأهميته لديه ويراعي أن يكون مكان الجلوس مريح وبعيدا عن أي مخدش حياء للمنزل كي لا يشعر الضيف بالحرج ولا يجرح حرمة البيت.

بجانب تعتبر عبارات الترحيب عاملا مهم جدا للتعبير عن سعادة المضيف بالضيف وإظهار مدى سعادته بتلك الزيارة، لذلك يجب أن تكون لطيفه جدا وذات مغزى لجعل الضيف بانه مرحب به ولا يتم الاكتفاء بقول مرحبا وكيف حالك، كما يجب على المضيف أن يكون دائم البهجة أثناء إقامة الضيف، وان يبتسم دائما كي لا يشعر الضيف بالملل أو انه ليس موضع ترحيب وعندها قد يقوم بالرحيل.

ويبدو أن هذا الرجل الذي ظهر في الفيديو، عمل على تطبيق هذه القواعد حين استقبل ضيفه على أفضل وجه، ولم يبخل عليه في كرم الضيافة.