أطاح بشاحنة.. طريق سريع بولاية أمريكية يشهد إعصاراً مرعباً

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
العثور على نسرين في حالة سُكر شديد بولاية أمريكية (فيديو)
طريقه عمل سلطه سهله و سريعه مع ميفا
شاهد مشاجرة نسائية على الطريقة الأمريكية

اجتاحت أعاصير قوية ولاية نبراسكا الأمريكية هذا الأسبوع وألحقت أضرارا كبيرة بالعديد من المنازل. ووثقت مقاطع فيديو وصور متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أعاصير هائلة تصل السماء بالأرض وتنشر الغبار في طريقها.

ووثق أحد هذه المقاطع المنشورة على منصة إكس، رجلاً يقود سيارة على الطريق السريع شمال لينكولن في نبراسكا مع تعليق "إعصار لا يصدق يعترض الآن شمال لينكولن نبراسكا".

وفي المقطع، يمكن رؤية عدد قليل من المركبات وهي تتوقف على الطريق السريع لتتحاشى الإعصار. وبمجرد عبور الطريق السريع، يمكن رؤية الركاب وهم يقودون سياراتهم لمسافة أبعد. ويظهر الفيديو أيضًا أن الإعصار تسبب في الإطاحة بشاحنة وسط الطريق السريع.

ويمكن رؤية الرجال، الذين يصورون المقطع، وهم يوقفون سيارتهم على الفور ويركضون لمعرفة ما إذا كان قد حدث أي ضرر لركاب الشاحنة. ولحسن الحظ أن السائق لم يصب بأذى.

في لينكولن، ضرب إعصار أيضًا سقيفة صناعية. وقالت سلطات مقاطعة لانكستر في مؤتمر صحفي إن نحو 70 شخصا كانوا بالداخل عندما انهار السقف وتم إجلاؤهم، لكن ثلاثة أصيبوا بجروح غير مهددة للحياة.

بينما تم تسجيل أكثر من 70 إعصارًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة من قبل خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS)، معظمها حول أوماها. وانقطعت الكهرباء عن حوالي 11000 أسرة عندما ضربت الأعاصير نبراسكا.

الأعاصير، ظواهر مناخية يصعب التنبؤ بها، وهي شائعة نسبيًا في الولايات المتحدة، خاصة في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد.