فيديو: عدد قتلى انهيار طريق سريع في الصين يرتفع إلى 36 شخصاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024
مقالات ذات صلة
18 شخصاً محاصرين تحت الأنقاض بعد انهيار منجم ذهب في الصين
فيديو: حريق بشاحنة أسفل جسر يتسبب في انهياره على طريق سريع بأمريكا
مشهد مهيب: فيديو انهيار 36 ناطحة سحاب في الصين في 20 ثانية فقط

بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الخميس، ارتفعت حصيلة القتلى جراء انهيار طريق سريع في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين إلى 36 شخصاً، فيما تتواصل أعمال الإنقاذ.

تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار جزء من الطريق الممتد من مدينة ميتشو باتجاه مقاطعة دابو في حوالي الساعة 2:10 صباح الأربعاء (1810 بتوقيت جرينتش الثلاثاء). وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)

وانحرفت المركبات في الشق الذي يبلغ طوله حوالي 18 مترًا وسقطت على المنحدر الحاد بالأسفل.

وتعرضت مقاطعة قوانغدونغ، وهي ذات كثافة سكانية عالية، لسلسلة من الكوارث تعزى إلى الأحداث المناخية القاسية في الأسابيع الأخيرة. وكانت العواصف أقوى بكثير مما كان متوقعا في هذا الوقت من العام وتم ربطها بتغير المناخ.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن انهيار الطريق السريع أدى إلى احتجاز أكثر من 20 مركبة وتسبب في مقتل 54 شخصا.

وقالت شينخوا "حتى الساعة 5.30 صباحا (الخميس)، لقي 36 شخصا حتفهم وأصيب 30 آخرين، مضيفة أن الإصابات لا تهدد حياتهم.

وأظهرت لقطات بثتها قناة سي سي تي في الحكومية يوم الثلاثاء حفارات تحفر عبر التلال الموحلة أسفل الطريق المنهار. وفي مكان قريب، رفعت رافعة سيارات متفحمة ومحطمة إلى شاحنة. وذكرت القناة يوم الأربعاء أنه تم إرسال حوالي 500 شخص للمساعدة في عملية الإنقاذ.

ووصفت وسائل الإعلام الحكومية انهيار الطريق بأنه "كارثة جيولوجية طبيعية" ناجمة عن "تأثير الأمطار الغزيرة المستمرة". وذكرت وكالة أنباء شينخوا أن حكومة المقاطعة "حشدت قوات النخبة المتخصصة وبذلت قصارى جهدها لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ".

ونص قرار رسمي يوم الأربعاء على إغلاق جزء من الطريق السريع S12 في كلا الاتجاهين، مما يتطلب تحويلات.

وفي الشهر الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في جزء مختلف من المقاطعة في حدوث فيضانات أودت بحياة أربعة أشخاص وأجبرت على إجلاء أكثر من 100 ألف شخص. وأدى إعصار إلى مقتل خمسة أشخاص عندما ضرب مدينة قوانغتشو الكبرى الأسبوع الماضي.

ومع توقع اشتداد هطول الأمطار خلال شهر مايو، حذرت الحكومة من احتمال وقوع المزيد من الكوارث. ونقلت شينخوا عن وزارة إدارة الطوارئ قولها إن "المناقشات والتقييمات متعددة الأطراف تشير إلى أن الحمل الحراري القوي والأمطار الغزيرة قد يزيدان في الصين في مايو".

ونقل عن الوزارة قولها إن المقاطعات الجنوبية والجنوبية الشرقية، بما في ذلك قوانغدونغ، من المرجح أن تكون من بين الأكثر تضررا، مما يؤدي إلى "ارتفاع خطر وقوع كوارث جيولوجية".

وجدير بالذكر أن الصين تعد أكبر مصدر لانبعاثات الغازات الدفيئة التي تساهم في تغير المناخ، لكنها تعهدت بخفض الانبعاثات إلى صافي الصفر بحلول عام 2060.