أرقام قياسية حققتها الإمارات في2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
أرقام قياسية حققتها السعودية في 2021: أبرزها نور الرياض
لا تقتصر على نافورة النخلة فحسب: أرقام قياسية مذهلة حققتها دبي في 2020
الإمارات تسجل خمسة ارقام قياسية جديدة في موسوعة غينس

فهرس الصفحة

أكبر شريط توعية صحية في العالم

أكبر ميدالية رياضية في العالم

أكبر عدد من بطاقات التهنئة 

كهرباء دبي

أكبر كلمة مشكلة من الورد

رحلات بدون طيار في دبي

حققت دولة الإمارات خلال عام 2021 العديد من الإنجازات التي أبهرت العالم منها ما جعلها تسجل أرقام قياسية في موسوعة غينيس العالمية، خلال السطور القادمة نتعرف على بعضها.

أكبر شريط توعية صحية في العالم

 دخلت جمعية الإمارات للأورام، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال أكبر شريط توعية صحية في العالم، وذلك في الحفل الذي أقيم في الجناح الفرنسي في منطقة الفرص.

أكبر ميدالية رياضية في العالم

دخلت دولة الإمارات موسوعة غينيس للأرقام بأكبر ميدالية في العالم، حسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وفي التفاصيل، يتجاوز وزن الميدالية 68.5 كيلو غرام، بمساحة 2.56 متر مربع، يبلغ طولها 160 سم، وعرض 160 سم، وبعمق 7.4 سنتمتر.

وصنعت الميدالية بمبادرة شخصية من الدكتور عبيد الكتبي من مواد متنوعة، منها معدن" الستنلي ستيل" المطلي بالذهب النقي، وزينت بنقش شعار الفرسان، مع شريط خارجي بطول 4 أمتار، وسميت الميدالية باسم الفرسان.

أكبر عدد من بطاقات التهنئة

سجلت إمارة دبي رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس من خلال جمع أكبر عدد من بطاقات التهنئة من مختلف أنحاء العالم، تحت شعار “لغات مختلفة.. رسالة واحدة: نحب الإمارات”، وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كهرباء دبي

سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي سبقا جديدا بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أول مختبر بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم وذلك عن مختبر الروبوتات والطائرات المسيرة “الدرون” في مركز البحوث والتطوير التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مطلع العام الجاري عن أكبر منشأة لإنتاج الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي في مكان واحد وذلك في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه بقدرة 9547 ميجاوات من الكهرباء.

وتسعى الهيئة لتسجيل رقمين قياسيين جديدين عن أعلى برج شمسي في العالم بارتفاع 262.44 مترا وأكبر محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية المركزة بقدرة 700 ميجاوات ضمن المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.وام

أكبر كلمة مشكلة من الورد

نجحت فلاورد بالاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة فريدة من نوعها بعدما قامت بكسر رقميين قياسيين عالميين، وهماأكبر كلمة مشكلة من الورد: تشكلت من 11,129 وردة، وشكلت الورود معاً جملة UAE 50 تزامناً مع العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعرف عن فلاورد كونها وجهة إلكترونية تأسست عام 2017 تعمل في مجال توصيل الورود والهدايا عبر الإنترنت في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

وعمل فريق عمل فريق عمل فلاورد لمدة 6 ساعات لإكمال تجميع وترتيب الورود الحمراء التي شكلت الكلمة والرقم. وتكون الفريق من 25 من مصمم.

رحلات بدون طيار في دبي

نجحت شركة برق للمركبات الكهربائية، الشركة الناشئة في حلول التنقل الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بتحطيم رقمين قياسيين عالميين وهما:

أطول رحلة توصيل باستخدام طائرة بدون طيار (درون): بمسافة تعادل 18.065 كيلومتر.

أطول رحلة توصيل باستخدام طائرة بدون طيار (درون) (بدون توقف مع العودة): بمسافة تعادل 13.584 كيلومتر.