أبرزهم كريستيانو رونالدو.. مشاهير يضعون طلاء الأظافر لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
مقالات ذات صلة
على طريقة كريستيانو رونالدو.. مُعلم يحتفل مع طلابه بتكريمه
خدعة كوميدية يقع فيها كريستيانو رونالدو.. اكتشفوها بالصور
كيف تجعلين طلاء الاظافر يجف بشكل سريع

تصدر لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عناوين بعض الصحف الأجنبية مؤخرًا، بعد ملاحظة وضعه طلاء الأظافر على قدميه، الأمر الذي تعجب له الكثير من معجبيه، والرغبة في معرفة السر وراء القيام بهذا الأمر. 

بخلاف رونالدو، هناك الكثير من المشاهير الرجال، الذين يستخدمون طلاء الأظافر على القدم، إذ يعتقد البعض أن هذه الخطوة تجلب لك الحظ، وهو معتقد تقليدي قديم بين الرجال، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سر وضع الرجال لطلاء الأظافر على القدم 

تعتبر بابل من أقدم الحضارات التي استخدمت طلاء الأظافر ، حيث كان الرجال يرسمون أظافرهم بالمعادن الأرضية قبل المعارك، وكانت الألوان المختارة تشير إلى رتبتهم وطبقتهم ، كما أنها بمثابة وسيلة لترهيب أعدائهم.

هذا المعتقد الذي كان متواجداً أيضًا بين رجال المصريين القدماء، الذين كانوا يضعون طلاء الأظافر وفقًا لوضعهم الاجتماعي ، مع وجود ظلال داكنة مخصصة للنخبة، تُظهر بعض الرسومات على القبور رجالًا يتلقون عمليات تجميل من خدم، كان طلاء الأظافر منتجًا تجميليًا ورمزًا للسلطة والمكانة.

اليوم ، يستخدم العديد من المشاهير الذكور، طلاء الأظافر كوسيلة للتعبير عن إبداعهم وتفردهم، أو للإدلاء ببيان حول الانسيابية والتنوع بين الجنسين، يمكن أن يكون وضع طلاء الأظافر شكلاً من أشكال التعبير عن الذات الذي ينقل هوية الفرد وقيمه.

لماذا يضع كريستيانو رونالدو طلاء الأظافر على قدميه؟ 

يشارك اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، كافة التفاصيل الخاصة بيومه، سواء المتعلق بمشاركة نظامه الغذائي، وممارسته للتمارين الرياضية، والوقت الحميمي مع أسرته وأطفاله، إذا من خلال الصور المنشورة على صفحته الرسمية، لاحظ الجماهير وضعه لطلاء الأظافر باللون الأسود على قدمه. 
بالعودة للصور القديمة الخاصة به، تبين أنه يتبع هذه العادة منذ 2012، الأمر الذي جعل بعض الجماهير يبحثون لمعرفة السبب. 

العديد من كبار الرياضيين ، مثل مقاتلي MMA ، يرسمون أظافرهم باللون الأسود، لمنع أظافرهم من التشقق أو الانقسام أثناء النشاط البدني المكثف،بالإضافة إلى ذلك فإن تغطية أصابع قدميك بطبقة واقية يمكن أن تحمي أصابعك من الفطريات والبكتيريا. 

نظرًا لأن وظيفة كريستيانو رونالدو يتطلب منه ارتداء أحذية مغلقة من الأمام لمعظم وقته، داخل الملعب وخارجه، فهو أكثر عرضة للإصابة بعدوى القدم من غيره.

في حين أن أصابع رونالدو السوداء قد تبدو غريبة لبعض الجماهير ، فإن هذه الممارسة تظهر احترافه وتفانيه في مهنته، نشأ لاعب كرة القدم في فقر وأصبح مليارديرًا ولا يخجل أبدًا من مساعدة الآخرين.