«فاتن أمل حربي» يتسبب في تعديل بعض مواد المرأة في القانون السوداني

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
5 أشياء تتوقعها المرأة من حبيبها لكن أملها يخيب دوماً
فتاة تسخر من أنواع المرأة السودانية بطريقة ستجعلك تقع من الضحك
مواد سامة تم استخدامها كدواء

تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، أنباء تفيد بإجراء وزارة العدل السودانية، بعض التعديلات على قانون الأحوال الشخصية، تخص الحقوق والحريات الأساسية، وعلى رأسها مواد تهم المرأة.

وأدعى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، الذين تداولوا هذه الأنباء، أن أسباب التعديل المرتقب على المواد التي تهم المرأة في قانون الأحوال الشخصية السوداني، يرجع لتركيز مسلسل «فاتن أمل حربي»، الذي يعرض في المارثون الدرامي الجاري، على معاناة المرأة في القانون وعدم إنصافها في كثير من مواده، وذلك بحسب زعمهم.

وأثار مسلسل «فاتن أمل حربي»، منذ بدء عرضه، حالة من الجدل والنقاشات الثرية بين المهتمين بقوانين الأحوال الشخصية، في مصر وبعض الدول العربية، إذ يناقش المسلسل حياة المرأة بعد الطلاق في مصر، ورحلتها المحفوفة بالمخاطر التي تضطر أن تخوضها في المحاكم بحثًا عن حقوقها بعد الطلاق.

بدوره، علق ماندو العدل، مخرج مسلسل «فاتن أمل حربي»، على مزاعم إجراء وزارة العدل السودانية، بعض التعديلات على قانون الأحوال الشخصية، تخص الحقوق والحريات الأساسية، وعلى رأسها مواد تهم المرأة.

وقال «العدل»، خلال منشور، عبر صفحته على «فيسبوك»: «لو الخبر ده حقيقي يبقي كرم كبير من عند ربنا».

وأضاف مخرج مسلسل «فاتن أمل حربي»: «يا كرم الله.. دور الفن.. شكرًا يارب».

يذكر أن مسلسل «فاتن أمل حربي»، الذي يعرض في المارثون الدرامي الجاري، من بطولة الفنانة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، فادية عبدالغني، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، محمد التاجي، ويشاركهما في العمل كوكبة من النجوم، والعمل من إنتاج جمال العدل، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

ويهدف مسلسل «فاتن أمل حربي»، لتسليط الضوء على بعض نصوص غير المنصفة للمرأة المطلقة في قانون الأحوال الشخصية في مصر، وبخاصة المواد المتعلقة بحضانة الأطفال في حالة زواج الأم من رجل آخر غير والدهم، وغيرها من القضايا التي تهم المرأة.

وتدور أحداث المسلسل، حول رحلة سيدة مع إجراءات الطلاق والقضايا المترتبة عليها في المحاكم.