10 قصص رائعة لحيوانات مختلفة أنقذت البشر في مواقف خطيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
مقالات ذات صلة
فيديو لحيوانات متنوعة في مواقف مضحكة
فيديو أشرس 10 هجمات لحيوانات لم تتوقع أبداً أنها خطيرة
صور لحيوانات مختلفة تخاف بطريقة مضحكة

يمكن أن يكون الحيوان أعز صديق للإنسان ويخلص له إلى أبعد حد، لكن بعض الحيوانات شجاعة بشكل لا يصدق وتخاطر بحياتها لإنقاذ الناس، إليك أروع القصص المؤثرة عن حيوانات تتمتع بشجاعة مذهلة ورحمة تذيب القلوب.

حيوانات أنقذت البشر

ثلاثة أسود أنقذت طفلة مختطفة

حدثت هذه القصة المذهلة لفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا في إثيوبيا، بعد أن احتجزتها 4 رجال وضربوها وحاولوا إجبارها على الزواج وعندما تعقبت الشرطة أخيرًا مكان وجودهم، اضطر المعتدون إلى الفرار مع الرهينة، لكن أوقفتهم 3 أسود وقاموا بهاجمتهم وأجبروهم على الفرار، قامت الأسود بحماية الطفلة حتى وصول الشرطة ولم تتسبب في أي أذى للفتاة وكانت سليمة ومعافاة وتم القبض على الخاطفين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الحوت المنقذ ميلا

حوت أنقذ الغطاسة يانغ يون، خلال مسابقة لمعرفة من يمكنه حبس أنفاسه لفترة أطول، كانت يانغ يون في حالة جيدة ولكن عندما حاولت تحريك ساقيها للسباحة إلى السطح لم تكن قادرة على القيام بذلك، جاء الحوت الذي يُدعى ميلا للإنقاذ وأخذ ساق يون في فمه وأخذها إلى السطح، يقولون إن الحيوانات لديها حاسة سادسة وهكذا يعرفون ما إذا كان هناك خطأ ما.

حماية حوت ضخم لعالمة أحياء

كانت نان هاوزر، عالمة أحياء الحيتان، في منتصف بحثها، أثناء الغوص في المحيط الهادئ عندما اقترب قرش النمر منها، لكن قام أحد الحيتان، المعروف عمومًا بحماية الأنواع الأخرى تحت الماء، بإيواء العالمة بجسمه الضخم وأعادها إلى السطح لتنضم إلى فريق العمل، تقول عالمة الأحياء إنها أعجبت بالحدس اللطيف والطيب الذي يتمتع به هذا الحيوان.

الفيل المنقذ

أساء هذا الفيل الصغير في تايلاند تفسير صرخات صاحبه على أنها صرخة طلبًا للمساعدة عندما كان يحاول جذب انتباه الحيوان فقط، لكن لم يفكر الفيل مرتين، حيث دخل إلى المياه واحتضن داريك طومسون ودفعه إلى الشاطئ. 

إحساس الأرنب بغيبوبة السكر

بسبب هذا المساعد الصغير، تلقى مالكه المصاب بالسكري المساعدة في الوقت المناسب، حيث كان السيد ستيجال يشاهد التلفاز مع زوجته ذات يوم عندما فقد وعيه فجأة، اعتقدت السيدة ستيجال أنه كان نائمًا، لكن أرنب منزلهم شعر بالخطر وقفز على صدر مالكه وأنصت بشدة حتى لاحظت زوجته تصرف الأرنب واتصلت بسيارة الإسعاف على الفور وتم إنقاذ السيد ستيجال من غيبوبته، لذلك يجدر بك الانتباه عندما يتصرف حيوانك الأليف بطريقة غريبة لأنه في بعض الأحيان يكون أكثر وعياً بأشياء معينة.

الكلب في مواجهة الأفعى

خاطر كلب بحياته لإنقاذ طفلة مالكه من هجوم ثعبان، في أحد الأيام كانا يلعبان في الفناء عندما لاحظ الكلب، الذي تم إنقاذه من مأوى الحيوانات قبل 4 أيام فقط من الحادث، ثعبانًا سامًا ضخمًا، في البداية، حاول الكلب الشجاع دفع الطفلة بعيدًا ولكن عندما أدرك أن ذلك غير مجدي، ألقى بالصغيرة شارلوت على بعد متر واحد من الثعبان القاتل، كانت الفتاة بأمان، لكن الكلب المسكين تعرض للعض، لكن لحسن الحظ، كانت والدة شارلوت في المنزل واستدعت الطبيب البيطري على الفور.

الماعز الذي أنقذت حياة صاحبته

حصلت ليتل أبيجيل على هدية عيد ميلاد منقذة للحياة، ماعز أليف أسمته سبيدي، ذات يوم كانوا ينامون بسلام في غرفة المعيشة عندما اشتم سبيدي رائحة النار وبدأ في القفز على صدر صاحبته، استيقظت الفتاة وأدركت أن المنزل كان يحترق، ركضت إلى والديها الذين اكتشفوا بعد ذلك أن الجراج مشتعل وتمكنوا من الخروج بأمان، لسوء الحظ، تعرض المنزل لأضرار بالغة ولكن بفضل سبيدي، تم إنقاذ جميع أفراد الأسرة في الوقت المناسب.

الدب في مواجهة الأسد

كان روبرت بيغز وهو متسلق جبال ذو خبرة، يتجول في غابات كاليفورنيا عندما لاحظ دبة مع طفلها، توقف روبرت للحظة لمشاهدتها، لكن فجأة هاجمه أسد جبلي من الخلف، بفضل حقيبته، لم يتمكن الحيوان البري من الوصول إلى وجه الرجل ومع ذلك، في تلك المرحلة كان الحظ وحده هو الذي يمكن أن ينقذ بيغز، لكن جاءت الدبة الأم بشكل غير متوقع وانقضت على الأسد وطاردته بعيدًا في الغابة، خرج روبرت مصابًا بجروح طفيفة بفضلها.

فيل تسونامي

خلال واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية، تسونامي في تايلاند في عام 2004، ذات صباح كانت فتاة تركب الفيل الذي يُدعى نينغ نونغ، بدا كل شيء على ما يرام ولكن في مرحلة ما، بدأ الفيل في العودة من البحر، حيث لاحظت الفتاة اقتراب موجة ضخمة، لقد صُدمت وكانت خائفة للغاية بينما ركض نينغ نونغ بعيدًا قدر الإمكان عن البحر المميت، ثم أخذها إلى مكان آمن حيث يمكن أن تتسلق وتلتقي بأسرتها، كانت شجاعة الفيل مذهلة للغاية لدرجة أنها ألهمت مايكل موربورغو، الكاتب البريطاني الشهير، لكتابة مسرحية حول ما حدث.

غريزة الأمومة في الغوريلا

يمتد حب هذه الغوريلا للأطفال إلى ما وراء صغارها، حيث سقط صبي بطريق الخطأ في حظيرة الغوريلا في حديقة حيوان بروكفيلد، حيث حملت الغوريلا الطفل بلطف وأوصلته إلى مكان آمن لحمايته من الغوريلا الأخرى، حتى أخرجه الموظفون من السياج ولم يصب الصبي بجروح خطيرة.

حديث الببغاء الذي أنقذ حياة فتاة

يمكن لبعض الببغاوات تقليد الكلام البشري وعادة ما يكون ذلك للتسلية فقط للمالكين وضيوفهم، لكن هذه المرة قيلت الكلمات في المكان المناسب في الوقت المناسب، حيث كان الببغاء شاهد عندما بدأت حنا ابنة مالكه، فجأة في الاختناق بسبب تناول الطعام، كانت الأم قد غادرت الغرفة لتوها ولم يكن هناك سوى الببغاء لمساعدة الطفلة وهنا صاح الببغاء: ماما، حبيبتي! بصوت عالٍ للغاية واندفعت السيدة هوارد إلى المطبخ، حيث انقذت ابنتها في الوقت المناسب لأن الفتاة كانت بالفعل في حالة حرجة. [1]  

  1. "مقال: 15 حيوان بشجاعتهم أنقذوا حياة الناس" ، المنشور على موقع brightside