10 دمى مخيفة: لن يرغب الصغار أو الكبار في اللعب بها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
أفضل القصص المكتوبة.. متنوعة للصغار والكبار
دراسة: شرب دماء الصغار يمنح الكبار هذه الميزة!
فيديو: يجتاح الإنترنت.. تحدي FourGenerations يجمع صغار وكبار العائلة ❤

بالنسبة للعديد من الفتيان والفتيات الصغار، تعتبر الدمية أكثر من مجرد لعبة، يمكن أن تكون صديقة أو أخت أو إبنة، لكن هناك دمى مع تاريخ مروّع لا يمكن أن يلعب بها أي طفل أو بالغ حتى، مثل هذه الدمى المخيفة في القائمة التالية.

قصص 10 دمى مخيفة

دمية باتي ريد

كانت باتي، البالغة من العمر ثماني سنوات، تسافر إلى كاليفورنيا في عام 1846 مع عائلتها وآخرين وهي مجموعة معروفة في التاريخ باسم حزب دونر،، أصبحت هذه المجموعة من المسافرين محصورة بالثلوج واضطروا في البداية إلى أكل الفئران وانتهى الأمر إلي أكل بعضهم البعض، في نهاية رحلتهم، طلبت عائلة ريد من باتي التخلص من جميع ألعابها و أشياء أخرى غير ضرورية لتخفيف حمولة العربة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

على الرغم من امتثالها، تمكنت باتي من تهريب دميتها المحبوبة تحت فستانها الضخم، نجت الدمية مع عائلة ريد بأكملها، بأعجوبة من رحلتهم الشاقة غربًا وتمكنت من الاستمتاع بحياة مريحة في سان خوسيه، دمية باتي معروضة الآن في متحف Sutter"s Fort State Historical Park Museum في ساكرامنتو، كاليفورنيا، الدمية تحتل مكانة مرعبة في التاريخ، من الصعب النظر إليها وعدم التفكير فورًا في باتي ريد الصغيرة وهي تمضغ اللحم البشري.

دمية الزومبي الفودو

نشأت في نيو أورلينز وتم بيعها عبر موقع eBay لامرأة في جالفيستون، تكساس، أعطت قائمة eBay قواعد للالتزام بها أثناء امتلاك هذه الدمية وشملت عدم إزالتها من غلافها الفضي وهي قاعدة كسرتها المرأة بمجرد وصول الدمية، ندمت على هذا القرار وتدعي المرأة أن الدمية تطارد أحلامها وتهاجمها مرارًا وتكرارًا، أعادت عرضها على موقع eBay عدة مرات ونجحت في بيعها، فقط ليحصل المشتري الجديد على صندوق فارغ بينما استمرت الدمية في الظهور على عتبة بابها على حد قولها.

دمية جوليت

لأربعة أجيال، تعرضت النساء في عائلة آنا للشتائم لمواكبة تقليد قاسي، كل بنت تلد طفلين، ولدا وفتاة وفي كل حالة، يموت الابن في ظروف غامضة في اليوم الثالث من حياته، قيل لآنا أن جوليت أعطيت لجدتها الحامل في ذلك الوقت من قبل صديق منتقم وبعد فترة وجيزة، أنجبت جدتها ولدا، فقط ليموت في اليوم الثالث وتسمع الضحكات والصراخ في الليل قادم من الدمية، تدعي الأسرة أنه يمكن سماع صرخات الأطفال المختلفين، مما يجعل الدمية تبدو وكأنها وعاء لجميع الأطفال الصغار الذين فُقدوا على مر السنين.

دمية الطفل الشيطان

تتمتع نيو أورلينز بتاريخ غني بالفولكلور والفودو، تقول الأسطورة أنه خلال القرن التاسع عشر، تزوجت ابنة من عائلة ثرية من اسكتلندي ثري وسعى عشيق سابق لها وغيور، إلى الانتقام وطلب المساعدة من ملكة الفودو، ماري لافو ولعن لافو العروس وهي لعنة بدأت تؤتي ثمارها عندما دخلت العروس في المخاض مع طفلها الأول.

ماتت الأم الشابة ولكن ليس قبل جلب مخلوق بشع إلى هذا العالم، يقال أن هذا الطفل كان من نسل الشيطان نفسه، أحضر لافو الطفل إلى المنزل واعتنى به حتى وفاتها، يشاع أنه بمجرد وفاة الطفل، تم دفنه بجانبها في مقبرة سانت لويس، لكن خشي مواطنو نيو أورليانز من الطفل الشيطان، حيث قال الناس إنه سيختبئ في الظلال والأزقة ويدمرهم.

لحماية أنفسهم، كان سكان المدينة يقومون بنحت أطفال شيطان مزيفين ويعلقون الدمى خارج منازلهم لتخويف الأطفال الحقيقيين، يقال إن بعض هذه الدمى لا تزال موجودة حتى اليوم ولكنها نادرة ومطلوبة للغاية، في أوائل القرن العشرين، بدأت تظهر إصدارات جديدة من دمى الطفل الشيطان Devil Baby في جميع أنحاء نيو أورلينز وادعى العديد من العملاء أن هذه الدمى شريرة، تتبعك بأعينها الزجاجية وتتحرك من مكانها.

دمية بولاو أوبين

يمكن القول إن باربي هي الدمية الأكثر شعبية في العالم، في الواقع يُقال أن فتاة ميتة طلبت شراءها لها من وراء القبر، في بداية الحرب العالمية الأولى، لم يثق البريطانيون بالعديد من الأجانب في مستعمراتهم وقام الجيش البريطاني بالتحقيق مع زوجين ألمانيين في سنغافورة في عام 1914 و تم القبض على الزوجين، لكن ابنتهما الصغيرة هربت، لكنها سقطت من على منحدر وماتت.

أقام السكان المحليون ضريحًا لها في في بولاو أوبين، مع مذبح من الخزف يُفترض أنه يحتوي على خصلة شعر الفتاة وصليبها، ثم ادعى رجل من بولاو أوبين بأنه يحلم لثلاث ليالٍ متتالية بفتاة بيضاء تقوده إلى متجر ألعاب وتشير إلى دمية باربي بداخله، بعد الليلة الثالثة، ذهب الرجل إلى ذلك المتجر خلال النهار ووجد الدمية التي رآها في حلمه، اشتراها ووضعها في الضريح، يزور سكان المدينة والسياح الدمية الآن ويقدمون لها أشياء مثل أحمر الشفاه والعطور، على أمل أن تجلب لهم روح الفتاة الحظ السعيد أو تشفيهم.

دمية إلمو

منذ عام 1996، تصدرت دمى إلمو قوائم لعب الأطفال في جميع أنحاء العالم، لا يوجد شيء يمكن أن نخاف منه عندما يتعلق الأمر بشكل دمية إلمو حتى يهددك بقتلك، كان هذا هو الحال بالنسبة لعائلة بومان، حيث أن بالعودة إلى عام 2008، كان لدى جيمس بومان البالغ من العمر عامين دمية إلمو، تم برمجة الدمية لتقرأ اسم صاحبها، إلى جانب عبارات أخرى، هذه الدمية بالذات لم تكن تعرف اسم جيمس فحسب، بل أحبت تضمين كلمة "اقتل" قبلها.

كانت دمية إلمو تغني قائلة: "اقتل جيمس" مرارًا وتكرارًا، إلى أن قررت والدة جيمس المذهولة ميليسا إبعادها عن أنظار طفلها الصغير وبدأت الدمية في توجيه تهديدات بالقتل فقط بعد تغيير بطارياتها، عرضت شركة Fisher-Price، الشركة المصنعة للدمية، على عائلة الطفل قسيمة لاستبدالها، لكن من غير المعروف ما إذا كانت العائلة قد قبلت عرض الشركة أم لا.

دمية ماندي

ماندي هي دمية مصنوعة من البورسلين صنعت في إنجلترا أو ألمانيا بين عامي 1910 و1920 وتم التبرع بها لمتحف كويسنيل في كولومبيا البريطانية في عام 1991، قالت ماندي صاحبة الدمية، إنها كانت تسمع بكاء في منتصف الليل قادمًا من الطابق السفلي واستمرت الأحداث الغريبة عندما أخذت الدمية ماندي إقامتها الجديدة في المتحف.

يقول الموظفون إن وجبات الغداء اختفت، لتظهر في مكان آخر بالمبنى، كما أنهم يسمعون خطى الأقدام عندما لا يكون هناك أحد وتبدو اللوازم المكتبية مثل أقلام الرصاص والكتب دائمًا في مكان مختلف عن المكان الذي وُضعت فيه آخر مرة، لقد استغرق المتحف بعض الوقت ليقرر مكان وضع ماندي، يقولون إنها لا يمكن تغطيتها بالدمى الأخرى لأنها كانت تميل إلى إيذائها، يقول زوار المتحف إن عينيها ستغمضان أو تتبعك أينما تمشي، تحب أيضًا العبث بمعدات الكاميرا كلما حاول أي شخص تصويرها أو تصويرها.

دمية بوبا

صُنعت "بوبا" وهي كلمة لاتينية تعني "دمية" في عشرينيات القرن الماضي لتشبه مالكتها الإيطالية، يستمر هذا الاتجاه حتى يومنا هذا مع الدمى ولكن في تلك الأيام، ادعت مالكة بوبا أن الدمية تحدثت معها وبعد وفاة المالكة في عام 2005، وضعت الأسرة الدمية Pupa في علبة زجاجية وتقول التقارير إن الدمية تغير موقعها بشكل دوري، تتغير أيضًا تعبيرات وجهها وسوف تنقر على الزجاج كما لو أنها تريد الخروج، يُقال أيضًا إنها تنقل العناصر في حقيبة العرض الخاصة بها.

ليتا دمية الغجر

في عام 1972، عاد كيري والتون إلى مسقط رأسه في أستراليا لحضور جنازة جدته، خلال هذا الوقت، قرر مواجهة خوف الطفولة بزيارة مبنى مهجور كان يخيفه لسنوات، عندما ذهب إلى هذا المنزل، اكتشف دمية قديمة تحت شرفته، شعر كيري بأنه مضطر لأخذها معه إلى المنزل وقد ظلوا سويًا منذ ذلك الحين.

تم صنع الدمية قبل 200 عام بواسطة غجري روماني لابنه الذي غرق، كان الغجر يؤمنون بنقل الروح وستعمل الدمى كمنزل جديد للموتى، الدمية لها شعر بشري حقيقي وتحت فروة الرأس يوجد شبه دماغ بشري، أُطلق عليها اسم Letta أو Ledda، بسبب تراثها الغجري الأوروبي أو لأن الدمية تصرخ أحيانًا: "Letta me out!".

مجموعة الدمى المسكونة بالأشباح

كريستال، ترو، مونيكا، شارلا، إسحاق، لي لي، أشلي وكاميرون، هذه هي أسماء الدمى المختلفة التي تمتلكها والتي تعيش مع عائلة مكونة من خمسة أفراد في ريف بنسلفانيا، اشترى أصحاب هذه الدمى كل واحدة وهم يعلمون أنها كانت مسكونة بالأشباح، كمحققين في الخوارق، أراد الملاك فحص الدمى مع منحهم أيضًا منزلًا ومن أجل متعة المشاهدة، تم إعداد كاميرا لتسجيل الدمى طوال النهار والليل.

يستمتع بعض الناس بمشاهدة الجراء والقطط، بينما يستمتع البعض الآخر بمشاهدة البث الحي للدمى المصنوعة من البورسلين، في بعض الأحيان، تلتقط الكاميرا بعض الأحداث الغريبة حول الدمى، في عام 2009 التقطت الكاميرا شبحًا لما يُفترض أنه صبي صغير يظهر في أسفل الدرج. [1]  

  1. "مقال: 10 دمى مخيفة لا تريد أن تلعب بها" ، منشور على موقع listverse