;

مسلسل "سالي" الكرتوني مستوحى من قصة واقعية ستبهرك صور سالي "سارا كريو"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2016 آخر تحديث: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
مسلسل "سالي" الكرتوني مستوحى من قصة واقعية ستبهرك صور سالي "سارا كريو"
سالي هو مسلسل رسوم متحركة ياباني (أنمي) ذو عمق إنساني. الشخصية الرئيسية فيه هي طفلة اسمها سالي.
سالي هو الاسم العربي للشخصية الرئيسية للمسلسل الكارتوني ذو الإنتاج الياباني المقتبس من الرواية الشهيرة للكاتبة فرانسيس هودسون برنيت، التي نقلت هذه الرواية من قصة حقيقية لفتاة طيبة تدعى"سارا كريو" يعتبر هذا المسلسل الكارتوني من أنجح المسلسلات الكارتونية المدبلجة إلى العربية وذلك لاحتوائه على فكرة عميقة جداً وهي أن انتقال الإنسان من مرحلة الغنى إلى الفقر لا يعني نهاية العالم وان الأمل والإيمان قادر على تحويل أسوأ الظروف إلى أجملها.
ولكن المفاجأة أن سالي هي قصة حقيقية واسمها الحقيقي هو "سارا كريو" من أب هندي وأم فرنسية وهي غنية لدرجة أنها تستطيع أن تدفع ديون دولة، درست في بريطانيا عندما كبرت في فترة 1885، ولكن مات والدها من حمى شديدة وأخبرها محامي والدها، أن والدها أعلن إفلاسه وأنه سوف يأخذ كل شيء وأخذتها مديرة المدرسة لتجعلها خادمة في مدرستها.
وبعد وقت طويل، وجدت صديق والدها الذي كان يبحث عنها منذ زمن وأخذت ورثها وورث صديق والدها لأنه لا يملك أطفال واعتبرها مثل ابنته!
وفي عام 1888 نقلت قصتها الكاتبة: فرانسيس هودسون برنيت وحولتها إلى رواية في عنوان : سارا كريو.
ثم تم إعادة صيغتها في عام 1905 بعنوان: الأميرة الصغيرة، التي حولت إلى مسلسل تلفزيوني بعنوان سالي ولاقت صدى كبير ، وأيضاً رواية "الحديقة السرية" 1911 هي الرواية التي خلدت في قلوب الأطفال ولاتزال محبوبة لدى الأطفال.
شاهدوا صور سالي الحقيقية "سارا كريو" الهندية الأصل في الألبوم اعلاه:
وإذا كنت من محبي هذه المسلسل الكرتوني الرائع إليك أغنية المقدمة في الفيديو أدناه: