هاشتاج حفر الباطن يتصدر توتير بسبب هطول الأمطار الغزير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
هاشتاج حفر الباطن يتصدر توتير بسبب هطول الأمطار الغزير
مقالات ذات صلة
شاهد الطواف حول الكعبة المشرفة وسط هطول أمطار غزيرة
صور وفيديوهات..هاشتاج الفجيرة يتصدر تويتر بسبب الأمطار الغزيرة
سقوط أمطار غزيرة على عدد من المدن في السعودية

تصدر هاشتاج حفر الباطن، إحدى المناطق في المملكة العربية السعودية الأكثر تداولاً عبر موقع التدوين تويتر بعد تعرض المنطلقة لسقوط أمطار غزير، عبر الهاشتاج دون الكثير بمقاطع الفيديو كميات الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أمطار حفر الباطن

 وقال المركز الوطني للأرصاد في السعودية، إنه ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران،الباحة، عسير وجازان.

في حين تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

شهدت عدد من المدن السعودية على رأسها مدينة الدمام والعاصمة الرياض، الأحد، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد. وكانت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي قد دعت إلى توخي الحيطة والحذر مع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداء من اليوم السبت، وحتى الأربعاء المقبل.

وأوضحت المديرية في بيان لها أن مناطق عسير ونجران وجازان والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، كما ستتأثر مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأهاب المتحدث الرسمي للمديرية العقيد محمد الحمادي، بتوخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم.