;

منها تلميع الأظافر وإسعاف الجرحى: 6 فوائد مدهشة لا تعرفها عن قشر الموز

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الأربعاء، 19 فبراير 2020
منها تلميع الأظافر وإسعاف الجرحى: 6 فوائد مدهشة لا تعرفها عن قشر الموز

الموز من الفواكه المهمة في بناء الجسم، والتي يقبل عليها العديد من الناس، فهي من أكثر الأصناف التي يحرص الآباء على إعطائها لأطفالهم في وجباتهم المدرسية، وهي من الأطعمة التي يتناولها البعض بين الوجبات، لكن هل تعلم أن الفوائد العديدة التي يتمتع بها الموز، لا تقتصر على الثمرة التي تؤكل فقط، بل تمتد أيضاً إلى القشرة، التي يجهل غالبية الناس فوائدها العديدة.

وهل فكرت يوما في الفائدة الذي ستعود عليك من قشر الموز التي ترميها في سلة المهملات؟.. إليك 6 استخدامات لقشر الموز وفقًا لما ذكر موقعي “healthline” و”thehealthy”.

1- للعناية بالبشرة:

يمكنك استخدامه لتفتيح البشرة وتقليل التجاعيد، من خلال وضعه على الوجه وفركه، كما يساعد على تقليل انتفاخ العينين، وأيضًا إزالة البثور السوداء وذلك عن طريق تطبيق قشر الموز على البشرة المصابة وتدليكها جيدا لمدة خمس دقائق.

كما يعمل على تفتيح ونضارة البشرة وذلك من خلال خلط قشر الموز مع العسل الأبيض وتطبيقه على البشرة.

2- تبييض الأسنان:

قشر الموز يعتبر مضادًا للبكتيريا وتساهم في علاج التهاب اللثة، كما أنه يعمل على تبييض الأسنان من خلال فرك قشرة الموز على الأسنان.

منها تلميع الأظافر وإسعاف الجرحى: 6 فوائد مدهشة لا تعرفها عن قشر الموز

3- للإسعافات الأولية:

احتواء قشر الموز على مضادات الأكسدة يساهم في علاج حروق الشمس ولدغة الحشرات، وذلك بوضعها على المنطقة المصابة لتهدئة الحكة.

ويمكن استخدام الموز أيضا للحد من آلام الصداع عن طريق وضع قشرة الموز مجمدة على جبين الرأس وقشرة أخرى على مؤخرة الرقبة.

4- للتنظيف المنزلي:

كما يمكن استخدام قشر الموز في تلميع الأحذية لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في التلميع، وذلك من خلال وضع قشرة الموز على الحذاء ثم فركها وبعد ذلك يتم مسح الحذاء بفوطة.

يمكنك أيضا تلميع أوراق النباتات من الغبار من خلال وضع قشرة الموز على الأورق المطلوب تلميعها، سيؤدي ذلك إلى إزالة الغبار والأتربة.

5- في حديقة المنزل:

من خلال دفن قشور الموز مع النباتات يتم تغذية العناصر الغذائية للنباتات.

6-تلميع الأظافر

يمكن الاستفادة من خصائث قشور الموز الغذائية لتقوية أظافرك وتلميعها ولمنع هشاشتها وتكسرها من خلال تدليك الأظافر بالقشرة الداخلية للثمرة لعدة دقائق، ولكن يجب الحرص على غسل الموز قبل استخدام قشره كي لا تتسلل إلى البشر مواد التخمير التي طالتها القشرة الخارجية.

منها تلميع الأظافر وإسعاف الجرحى: 6 فوائد مدهشة لا تعرفها عن قشر الموز

التدوينة منها تلميع الأظافر والإسعافات الأولية.. 6 فوائد مدهشة لا تعرفها عن قشر الموز ظهرت أولاً على نجوم إف إم.