مشهد مذهل في سماء السعودية: هطول أمطار وحبات الثلج

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
مشهد مذهل في سماء السعودية: هطول أمطار وحبات الثلج
مقالات ذات صلة
الصحة السعودية تقدم نصائحها بشأن عيد الفطر: نتعاون ما نتهاون
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

اجتاحت حالة مطرية غزيرة سماء محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة مصحوبة برياح شديدة، مع تساقط لحبات الثلج.

وتداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو يرصد سحابة كبيرة في سماء رابغ صباح اليوم، قبيل هبوب عاصفة شديدة وهطول الأمطار الغزيرة.

وأظهرت المقاطع مشاهد لهطول الأمطار وجريان السيول بعدد من الشوارع، إلى جانب الرياح العاصفة التي تسبب في سقوط عدد من أعمدة الكهرباء على جوانب بعض الطرق برابغ.

وذكر حساب طقس العرب على موقع التدوين تويتر أن صور رادار الامطار تشير الى وجود سحب رعدية يطلق عليها سحب الكسير على سواحل جنوب المدينة المنورة وشمال جدة رابغ، حيث تكون شدة الأمطار عالية أحياناً، مع تنبيه من تشكل السيول ونشاط الرياح السطحية.

كان قد توقع خبراء الأرصاد أن تزداد حدة عدم الاستقرار خلال هذه الأيام، وذلك على بعض سواحل البحر الأحمر، حيث يصبح الطقس باردًا في شمال المملكة وبارد بشكل نسبي في المناطق الشرقية والوسطى بينما يكون دافئ على سواحل البحر الأحمر ومناطق تهامة عسير وجازان والباحة وفي الحجاز.

بجانب هطول أمطار بأجزاء من المدينة المنورة وحائل والقصيم وشمال وغرب منطقة الرياض وأجزاء من حفر الباطن وشمال شرق المملكة قد تكون رعدية وغزيرة، وتنخفض درجات الحرارة في الليل عن الصباح قد تصل لـ 4 درجة مئوية ببعض مناطق السعودية.

طقس السعودية

تتميز محافظة رابغ بمنطقة مكة المكرمة بموقعها الاستراتيجي الذي أكسبها مكانة تاريخية ن خلال ما شهدته من حضارات سابقة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية هطول امطار رعدية من متوسطة الى غزيزة مسبوقة برياح سطحية

في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة على مناطق الشمالية والوسطي والشرقية كذلك على منطقة نجران.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 14-40كم / ساعة وجنوبية الى جنوبية شرقية على الاجزاء الجنوبية ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة من 15-40كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .