ما معنى كلمة كراش؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مارس 2021
ما معنى كلمة كراش؟
مقالات ذات صلة
أسماء أولاد فخمة ملكية
معنى اسم تيم
معنى اسم وريف
فهرس الصفحة

كلمة كراش
معنى crush بالعربي
علامات الكراش
الفرق بين ex والكراش


انتشر مؤخراً كلمة كراش بين جروبات الشباب والفتيات، وأصبحت من أكثر الكلمات استخداماً  عبر منصات السوشيال ميديا، ولكن هل تعلم ماهو معنى كلمة كراش، وإلى ما تشير؟

كلمة كراش

هي كلمة إنجليزية تطلق على الشخص المعجب بشخص آخر، سواء  الفتاة أو الشاب، يعود تاريخ انتشار الكلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مؤخراً أصبحت من أكثر الكلمات انتشاراً في المجتمع العربي.

كلمة كراش لها العديد من المعاني في بعض البلاد، ومنها على سبيل المثال تدمير أو اصطدام  ولكن مع تطور الزمن أصبحت تعني متيم بأخر أو مفتون بشخص ما.

 كلمة كراش ظهرت في اللغة الإنجليزية في القرن 19 من التقويم الميلادي، ومرادفها بالنسبة للقاموس الخاص بكامبريدج  الطحن أو السحق.

معنى crush بالعربي

كراش بالعربي هي مثلها بالإنجيليزي اي المعجب الغامض في الغالب انتشرت الكلمة بنفس النطق وذلك بسبب عدم وجود مرادف واضح لها في اللغة العربية مكون من كلمة واحدة، فكلمة كراش تعني الإعجاب سرًا.

ويُقصد بالكراش الشخص الذي ترغب في لفت أنتباهه بأي طريقة والتواصل معه، لكن خجلك ومشاعرك نحوه تمنعك من فعل هذا.

شاهد أيضاً: بيت شعر غزل

علامات الكراش

إذا كنتِ أنتِ دائمًا الشخص الذى يراسله ويتصل به أولاً وهو لا يبدأ محادثة أبدًا مهما طال الوقت على آخر تواصل بينكما فهذا يدل على أنه ليس مهتما على الإطلاق

حينما تجد الطرف الآخر قام بإزالة الحواجز بينكما عن طريق التدخل في مخططاتك أو حياتك الشخصية والاستفسار عن كل صغيرة وكبيرة.

عندما يكون معجبًا بك فإنه سيشعر بالغيرة إذا حاول أحد التقرب منك أو التودد إليكِ أو حتى إذا كان أحدهم بقربك

ستُلاحظين أنه يُشاركك الكثير من تفاصيل حياته اليومية ويأخذ رأيك في قراراته المصيرية.

العين تفضح صاحبها، فعين المرأة المعجبة برجل تحمل تجاهه دومًا نظرات يتضح بها العاطفة.

 الفرق بين ex و الكراش
 

يختلط على الكثير من الناس أن كلمة كراش هي هي كلمة ex  وإنهما نفس المعنى، وهنا سنوضح الفرق فكما ذكرنا أن الكراش هي كلمة إنجليزية تطلق على الشخص المعجب بشخص آخر، سواء  الفتاة أو الشاب، بينما يأتي معنى الأكس بإنه الحبيب السابق لمعظم الفتيات وانتشر مؤخراً في الوطن العربي كالكثير من  الكلمات.

فعندما يقول أى شخص My Ex فهذا للإشارة إلى زوج أو حبيب سابق. كلمة اكس فى العموم تعني الماضي أو السابق.