فوائد تمرين اللونجز

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
فوائد تمرين اللونجز
مقالات ذات صلة
صور مضحكة: منطق الأطفال الذي لا معنى له
صورة لعضو الكونجرس الأمريكي تتسبب في موجة من السخرية
قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط

تتطلع الكثيرات لتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم "Hindlimb muscles" وحرق دهون الأرداف وما حولها، بالرغم من الاعتقاد أن هذا الأمر صعب للغاية، إلاّ أنهُ يوجد الكثير من التمارين السهلة والبسيطة ومن أهم هذه التمارين تمرين لونجز الذي انتشر بشكل واسع مؤخراً، وسنتناول في هذا التقرير بشكل مفصل فوائد تمرين اللونجز.

 تمارين شد الأرداف

شاهد أيضاً: تمارين شد الأرداف

تمرين اللونجز

هو تمرين الجزء السفلي من الجسم الذي يعتمد على درجة معينة من التوازن والاستقرار، حيث يمكنك تنفيذ هذا التمرين أثناء حمل الأثقال أو ببساطة يمكنك استخدام وزن جسمك كمقاومة، ويعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الساق ويمنح الجسم الليونة واللياقة العالية، كما يمكنك ممارسته في النادي الرياضي أو في المنزل، حيث أنه لا يحتاج أية معدات، فقط القليل من الإرشادات.

فوائد تمرين اللونجز

فوائد تمرين اللونجز

  • تمرين لوجنز يدعم التوازن والاستقرار:

يستهدف تمرين اللونجز العضلات الأساسية والبطنية. ويساعد على بناء الاستقرار عند النهوض والجلوس. ويخفف من آلام أسفل الظهر ويحسن توازنك ووضعيتك أيضاً.

  • تمرين لوجنز يقوي الساقين والأرداف:

يعد تمرين لونجز فعال للغاية من حيث تقوية الساقين والأرداف، حيث يستهدف مجموعات كبيرة من العضلات في الجزء السفلي من الجسم، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع. ويزيل الدهون الزائدة من الساقين والأرداف معطياً شكلاً رياضياً ومتناسقاً.

  • تمرين لوجنز يعزز مرونة الورك:

عادة يتم تجاهل العضلات المرنة في منطقة الورك في مختلف التمارين، ولكن تمرين لونجز يعطِ مرونة كبيرة لهذه الأجزاء من الجسم لا سيما أن الجسم يميل إلى أن يصبح مشدوداً أكثر.

  • تمرين لوجنز يضمن صحة أفضل للعمود الفقري:

بينما معظم التمارين تضع عبئاً كبيراً على العمود الفقري إلا أن تمرين لونجز يخفف عن العمود الفقري ويعطيه فرصة لكي يسترخي. موزعاً الثقل على أجزاء مختلفة من الجسم، وبذلك يجعل تمرين لونجز العمود الفقري مرناً وخالياً من الآلام.

  • تمرين لوجنز يجعلك أكثر نشاطاً:

يوثر تمرين لوجنز على حركتك اليومية ويجعلك أكثر مرونة ونشاط وحيوية طوال اليوم.

خطوات تمرين اللونجز

من المهم ممارسة هذا التمرين بالشكل الصحيح، فالممارسة بشكل خاطئ ممكن أن تولد ضغط  زائد على المفاصل وقد تؤدي إلى حدوث العديد من الإصابات التي أنتِ في غنى عنها، وتكمن خطوات تمرين اللونجز فيما يلي:

  • قفي بشكلٍ مستقيم، واجعلي ظهرك مستقيماً ومشدوداً وأكتافك مسترخية، ووَجِهي رأسك للأمام. ضعي ذراعيكِ على جانبيكِ كما يجب أن تكون قدميكِ متباعدة قليلاً.
  • اخطي بساقك اليمنى إلى الأمام، وأنحني حتى تقترب ركبتك اليسرى من الأرض ولتشكل ركبتك اليمنى زاوية مقدارها 90 درجة، وتأكدي أن ظهرك مشدوداً وركبتك اليسرى بنفس مستوى كاحلك الأيمن.
  • تأكدي أن ظهرك مشدوداً ومستقيماً، وركبتك اليسرى بنفس مستوى كاحلك الأيمن كما أنها لاتلمس الأرضية.
  • ضعي كامل وزنك على أكعاب قدميكِ.
  • عودي إلى الوضعية الأساسية وبدلي القدمين.
  • كرري هذا التمرين مع الحفاظ على الوضعية الأولية. جميع العضلات المستهدفة من هذا التمرين هي العضلات الفخذية، العضلات الأولية، العضلات المتسعة، العضلات الظنبوبية، عضلة البطن المستقيمة والعضلة النعلية.

كما تلاحظين، تمرين لونجز سهل وغير مكلف كما له الكثير من الفوائد الرائعة: زيادة مرونة الجسم والتوازن والاستقرار والحصول على جسم مشدود وتخفيف آلام الظهر وتقوية عضلات الجسم المختلفة. كما يمكنك أن تقومي به في أي مكان، حتى أنه يمكنك ممارسة هذا التمرين في أنشطتك اليومية دون أن تعلمي كصعود الأدراج وغيرها من الأنشطة، إذاً حان وقت البدء بعد اكتشاف هذه الفوائد الرائعة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا