فتاة تتمتع بجمال فريد جداً بفضل خلل جيني نادر: شاهدوا صورها بأنفسكم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
فتاة تتمتع بجمال فريد جداً بفضل خلل جيني نادر: شاهدوا صورها بأنفسكم
مقالات ذات صلة
شخص يبتلع أثناء نومه سماعة "إيربودز" بقيمة 129 دولار
كشف فريد من نوعه: شجرة عمرها 20 مليون سنة وهذه مواصفاتها
غرائب وعجائب: من بينهم امرأة روسية تتزوج حقيبتها

حققت فتاة شيشانية شهرة كبيرة حول العالم بسبب أكثر من خلل جيني تعاني منها، حيث تتمتع أمينة إبيندييفا Amina Ependieva بمظهر خارجي مميز للغاية كما بفضل الصفات الجينية الغريبة وغير المعهودة التي تتمتع بها، تعرفوا على الفتاة التي أدهشت العالم من خلال هذه الصور 

صفات غريبة

أمينة إبيندييفا تبلغ من العمر 11 عاماً وحققت شهرة كبيرة بسبب اجتماع أكثر من حالة وراثية نادرة بها، فهي تعاني من المهق وهو نقص صبغة الميلانين مما يصبغ شعرها وبشرتها بلون أبيض مميز يختلف عن الفتيات ذوات البشرة البيضاء. 

جمال أمينة أصبح أكثر تميزاً بفضل الـHeterochromia وهى حالة وراثية تؤدي إلى اختلاف لون العينين حيث تمتلك عين باللون الأزرق الفاتح والأخرى باللون البني.

صور أمينة نُشرت لأول مرة بعد أن التقطت المصورة  أمينة أرسكوفا مجموعة من اللقطات المميزة ونشرتها من خلال صفحتها على إنستقرام، لتعيد المصورة نشر لقطات جلسة التصوير مرة أخرى مع بداية عام 2020 وتحقق شهرة وانتشار عالمي من تساؤلات حول هوية الفتاة.

جينات غريبة

أمينة صاحبة الجمال المثير للجدل يعتقد البعض أنها ولدت في غروزني عاصمة الشيشان في حين يروج البعض على وسائل التواصل الاجتماعي أنها ولدت في كورشالوي ، وهي بلدة صغيرة في الشيشان لكنها أمينة معروفة في أغلب مناطق الشيشان بفضل جمالها المميز.

كان اللقاء الأول بين الطفلة أمينة والمصورة المحترفة أمينة أرسكوفا في أحد المتاجر في السوق حيث أعجبت بها المصورة كثيراً لكنها قررت بعد فترة إجراء جلسة تصوير مع هذه الفتاة لكن التواصل معها كان صعب للغاية وبعد الكثير من عمليات البحث تمكنت المصورة الروسية من الحصول على رقم هاتف والدتها وتحدثت أكثر إلى أمينة التي تتمتع بشخصية هادئة ولطيفة جداً وهذا ما أردت المصورة توضيحه من خلال الصور.

الصور تم التقاطها في مكان محايد يعكس جمال أمينة الفريد وشخصيتها الهادئة وركزت المصورة على أن تكون أمينة هي مصدر التركيز الوحيد في هذه المجموعة من الصور دون أن يشغل الناظر إليها أي شيء آخر عن جمال الطفلة أمينة.

شاهدوا جمال أمينة الفريد من خلال الألبوم أعلاه.