عن SXB ومن هو شونق بونق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
عن SXB ومن هو شونق بونق
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لكلمة المرور: نصائح لحماية هويتك الرقمية
كيف يتم تفعيل خاصية الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب؟
الخداع المذهل في عصر الإنترنت: هذه الفتاة الجميلة في الواقع رجل خمسيني

في السنوات الأخيرة أصبح لصانعي المحتوى الخاص بألعاب الفيديو شعبية كبيرة وسط جماهير ومحبي هذه الألعاب حيث يتابعون باهتمام أي محتوى جديد وخاصة إن كان عن اللعبة التي يحبونها، شونق إكس بونق واحد من أهم صانعي المحتوى في الفترة الأخيرة.

من هو شونق بونق

شونق بونق أو شونق إكس بونق هو الاسم المستعار لأحد أهم صانعي المحتوى في المملكة العربية السعودية واسمه الحقيقي أحمد البالغ من العمر 24 عاماً، من مواليد منطقة عسير في الجنوب.

شونق بونق على اليوتيوب

قناته على موقع يوتيوب باسم شونق إكس بونق واحدة من أهم وأبرز قنوات يوتيوب المهتمة بعالم ألعاب الفيديو وخاصة لعبة فورتنايت.

هو مؤثر وناشط اجتماعي من خلال وسائل التواصل الإجتماعي سعودي الجنسية وله العديد من الأعمال الإعلانية والتجارية على الإنترنت.

قدم محتواه على يوتيوب لأول مرة في 27 مايو عام 2012 ونجح في الوصول إلى ملايين المتابعين خلال السنوات الماضية، حيث أن عدد المشتركين في قناته تعدى أربعة ملايين مشترك.

بلغ عدد المشاهدات على قناته ما يقارب من 750 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو التي يبثها عبر القناة والتي قدم فيها ما يقارب من 400 مقطع فيديو.

حساب شونق بونق على إنستقرام

يمتلك شونق بونق أيضاً حساب على إنستقرام عليه العديد من متابعيه حيث وصل عددهم إلي أكثر من مليون متابع والذين يتفاعلوا بشكل كبير ومستمر مع جميع منشوراته عبر هذا الحساب.

يشارك صانع المحتوى السعودي شونق بونق أو shongxbong  بعض الفيديوهات القصيرة على هذا الحساب كما يشارك في موقع البث الحي للفيديوهات والألعاب Nonolive ذا الشهرة الواسعة.

بداية شونق بونق

قبل شهرته الواسعة على يوتيوب كان يشارك بفيديوهات قصيرة عبر موقع تويتر، وجد متابعيه متعة في المحتوى المقدم ونصحوه ببدء قناة على يوتيوب حيث يمكنه عمل فيديوهات طويلة المدة.

بدأ على يوتيوب بالتزامن مع بداية الموسم السابع للعبة فورتنايب حيث بث فيديوهات لها علاقة باللعبة ومرتبط اسمه بهذه اللعبة منذ ذلك الوقت وإلى الآن.

بدايته كان عبر بثوث متواضعة وغير احترافية ولكنه تلقى المساعدة من شخص محترف في صناعة المحتوى على يوتيوب ودعمه من خلال بث حي ليُعرِّف المتابعين عليه بشكل أفضل.

متابعون شونق بونق يتفاعلون معه بشكل مستمر لدرجة أنهم طرحوا عليه تحدي 24 ساعة، حيث تحدوه أن يقوم بعمل بث حي لمدة يوم كامل وإن نجح في التحدي فإنه سيحصل على تبرعات منهم تصل قيمتها إلى 4500 دولار.

مقابلة مع شونق إكس بونق

في مقابلة أجريت معه على موقع يوتيوب عام 2019 قال أحمد الشهير بشونق بونق في تعريفه عن نفسه أن اسمه أحمد وهو طالب جامعي، أطلق على نفسه شونق بونق وهو الاسم الغريب الذي لا يعرف هو نفسه أي معنى له.

أضاف أنه من سكان الدمام، المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ومدمن لعبة فورتنايت.

بسؤاله عن ارتباط جميع فيديوهاته بلعبة فورتنايت وماذا سيحدث إن توقفت لعبة فورتنايت وإن كان لديه محتوى يستطيع تقديمه إن حدث ذلك، فأجاب أن غايته من البثوث الحية التي يقدمها أن يستمتع ويُمتع متابعيه.

أكمل إجابته عن نفس السؤال أنه في حالة رغبة متابعيه في عمل أي بثوث تتعلق بلعبة أخرى سيقوم بعمل ذلك بلا أي شك، في النهاية استمتاع متابعيه هو الدافع ليكمل مسيرته في صنع المحتوى الخاص بالألعاب.