صور ولادة أول صبي في العالم من سيدة متوفاة: تعرفوا على قصة الأم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يناير 2020
صور ولادة أول صبي في العالم من سيدة متوفاة: تعرفوا على قصة الأم
مقالات ذات صلة
أشكال مخيفة للفواكه والخضار: صور غير تقليدية لتحول النباتات المرعب
صور: تركها زوجها لأنها تمتلك لون عيون الساحرات فحققت شهرة عالمية
ولدوا عام 1997: كيف أصبح أشهر 7 أشقاء توأم وهم في مرحلة الشباب؟

توصل فريق الأطباء في ولاية بنسلفانيا إلى طريقة تمكنت من خلالها امرأة أمريكية ولادة أول صبي في العالم من رحم سيدة متوفاة وهي تُعد سابقة تحدث لأول مرة مما يساعد على حل مشاكل الإنجاب لدى الكثير من النساء.
بدأ الأمر بقيام 70 امرأة بعمليات زرع رحم، لكن أغلب السيدات حصلن على رحم من متبرعين أحياء من الأقارب مثل الجدة والعمة وغيرها، إلا سيدة واحدة وهي جينيفر غوبرخت لم تتمكن من ذلك فحصلت على رحم امرأة متوفاة.

لتتمكن السيدة الأمريكية البالغة من العمر 33 عاماً من إنجاب صبي لأول مرة في العالم، وكانت سيدة برازيلية عام 2017 أنجبت أول فتاة في العالم من رحم امرأة متوفاة.
وكانت جينيفر غوبرخت قد أعلنت خلال بيان صحفي لها أنها أنجبت صبي وأطلقت عليه اسم بنيامين توماس بعد سنوات لم تتمكن خلالها من الحصول على طفل بسبب مرضها.
جينيفر تعاني من متلازمة ماير روكيتانسكي-كوستر-هاوزر وهي خلل تسبب في ولادتها بمبيض فقط بدون رحم لذلك من المستحيل أن تتمكن من الإنجاب إلا من خلال عملية زرع رحم.


وفي عام 2018 خضعت جينيفر لعملية زرع رحم استغرقت قرابة الـ10 ساعات لتتم عملية زراعة الجنين بعد عدة أشهر من الجراحة بنجاح وتحصل جينيفر على أول طفل لها.
كما صرحت جينيفر وزوجها أن ولادة الطفل بنيامين بصحة جيدة تُعد أمل جديد للعديد من النساء حول العالم في الحصول على أطفال من خلال جراحات زرع الرحم من سيدات متوفيات.
الجدير بالذكر أن الأطباء وعقب الولادة بسلام يقوموا بإزالة الرحم على الفور من جسم المريضة لتجنب أي مشاكل صحية قد تتعرض لها أو إصابتها بأي أمراض أو عدوى.