شاهد: أول فتاة سعودية تعمل في الحلاقة تدافع عن نفسها وتوضح ما حدث معها

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
شاهد: أول فتاة سعودية تعمل في الحلاقة تدافع عن نفسها وتوضح ما حدث معها
مقالات ذات صلة
قصة عامل توصيل البيتزا: يبلغ من العمر 89 عاماً و مفاجئة تغير حياته
تاجر تحف يبحث عن عائلة من صورة زفاف عمرها 100 عام: أين أنتم؟
موقف لا نراه: رجل طالب الملك عبد العزيز بدين عليه فكيف تعامل معه؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية فيديو تظهر فيه فتاة وهو تمارس مهنة الحلاقة مما تسبب في جدل كبير وهجوم واسع على الفتاة وعلى صالون الحلاقة الذي تعمل فيه وذلك من خلال هاشتاغ #أول_حلاقه_سعودية_في_الطائف.

أول حلاقة في السعودية

وتظهر في الفيديو فتاة وهي تقص شعر طفل سعودي وتنسق له شعره بطريقة احترافية حيث تعرضت الفتاة للنقد بسبب طبيعة عملها كحلاقة للرجال واعتبره البعض أمر مخالف للتقاليد والعادات المتعارف عليها في المملكة.

وتنوعت ردود الأفعال على المقطع المتداول حيث طالب البعض بإغلاق صالون الحلاقة كي ومنع الفتاة من العمل في اي مكان آخر لأن هذا أمر غير جائز في حين حاول آخرون الدفاع عنها والتأكيد على أن هناك تغييرات تجري في المملكة لتحسين أوضاع المرأة اجتماعياً وبالتالي يمكن لها العمل في وظائف متنوعة حتى تلك التي تتعلق بالرجال.

شاهد: أول فتاة سعودية تعمل في الحلاقة تدافع عن نفسها وتوضح ما حدث معها

فتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة

في حين زاد الجدل حول الفيديو مع تداول أخبار عن إغلاق صالون الحلاقة وهو ما دفع البعض للتعبير عن غضبه بسبب هذه النتيجة واعتبروه قطع أرزاق للعاملين في المكان من بينهم الفتاة التي تعمل في الصالون.

كل هذا الخلاف دفع الحلاقة السعودية للظهور في فيديو لتوضيح بعض الأمور التي تتعلق بكواليس ممارستها مهنة الحلاقة والسبب الحقيقي وراء إغلاق الصالون.

السيدة وفاء عرفت عن نفسها كسيدة تعمل في مجال الحلاقة منذ 7 أشهر إلا أنها تعمل فقط مع الأطفال دون العاشرة ولا تقوم بحلاقة شعر الرجال الأكبر سناً ومن المستحيل أن تمارس هذا العمل.

شاهد: أول فتاة سعودية تعمل في الحلاقة تدافع عن نفسها وتوضح ما حدث معها

أول فتاة حلاقة في السعودية

وأضافت السيدة وفاء أنها تتفهم حالة الغضب والهجوم التي تعرضت لها من قِبل البعض لأنهم اعتقدوا أنها حلاقة رجال لكن هذا غير صحيح فهي تحلق للأطفال فقط وكان يجب على من نشر الفيديو توضيح هذا الأمر كي لا يكون هناك مجال لسوء الفهم.

أما عن سبب إغلاق صالون الحلاقة فأوضحت أن الصالون كان بحاجة لتجديد رخصة العمل لذلك تم إغلاقه لحين الانتهاء من الأوراق والمعاملات الرسمية وأنه سوف يعود للعمل في غضون أيام وهي أيضاً لم يتم طردها من العمل كما نشر البعض.