ريال مدريد يعلن إنشاء ملاهٍ له في دبي.. متى سيتم افتتاحها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
ريال مدريد يعلن إنشاء ملاهٍ له في دبي.. متى سيتم افتتاحها؟
مقالات ذات صلة
الشيخ محمد بن راشد يعلن إنشاء مجلس دبي للإعلام.. إليك كل المعلومات
مباراة ريال مدريد
فقط في دبي.. حذاء مرصع بالألماس مقابل مليون درهم إماراتي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم عن اتفاق مع "دبي باركس آند ريزورتس" لبناء مدينة ملاهي لريال مدريد، والتي من المقرر أن يتم افتتاحها "في الربع الأخير من عام 2023."

وقال حامل لقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة إن مدينة الملاهي من المزمع أن تضم "مناطق جذب مرتبطة بريال مدريد"، بما فيها "متحف وألعاب ملاهي وألعاب مهارية مرتبطة بكرة القدم" بالإضافة إلى محلات تجارية.


 

وقال فرناندو إيروا، الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة للترفيه، لموقع النادي على الإنترنت، "يسعدنا أن ريال مدريد اختار دبي باركس آند ريزورتس كشريك له في سعينا إلى جلب أفضل العلامات التجارية الترفيهية العالمية إلى المنطقة."

تدير "دبي باركس آند ريزورتس" منتزه ليغولاند ومدن الملاهي المستوحاة من عملاقي صناعة السينما هوليوود وبوليوود.

جلوب سوكر

يذكر أن نادي ريال مدريد توج، أمس الخميس، بجائزة جلوب سوكر لأفضل نادي في العالم، خلال الحفل الذي أقيم بمدينة دبي الإماراتية.

وحصد فريق ريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل نادي في أوروبا، بعد المنافسة القوية مع مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزي.

وحقق الميرينجي بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

كما توج هدافه كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ريال مدريد

ريال مدريد (بالإسبانية: Real Madrid Club de Fútbol، وتعني نادي مدريد الملكي لكرة القدم) هو فريق كرة قدم محترف إسباني أُسس عام 1902، مقره العاصمة الإسبانية مدريد.

اختير كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الإسباني 35 مرة (رقم قياسي)، وتسعة عشر مرة بكأس ملك إسبانيا وأحرز رقمًا قياسيًا بحيازته 14 بطولة في دوري أبطال أوروبا. وهو أيضا أحد أعضاء جي–14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـرابطة الأندية الأوروبية.

يلعب الفريق جميع مبارياته الرسمية في ملعب سانتياجو بيرنابيو في العاصمة مدريد.

وفي 23 ديسمبر 2000، اختارت الفيفا الفريق الإسباني ليكون "أفضل نادي في القرن العشرين"، ثم اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بتاريخ 11 مايو 2010 ليكون أفضل ناد أوروبي في القرن العشرين.

لماذا سمي ريال مدريد بالفريق الملكي؟

وقد بلغت أعداد المشجعين أبعادا كبيرة جديا دفعت البيت الملكي الإسباني إلى منح لقب "ريال" أي ملكي لنادي مدريد ليصبح بذلك نادي ريال مدريد أو "نادي مدريد الملكي" (1920).