فوائد دبس التمر للوجه والبشرة

قصة عمارة الباخرة في السعودية: عمرها أكثر من 50 عام ويسكنها العباقرة

تفاصيل مذهلة: لوحات تبدو وكأنها حقيقية لن تصدق أنها مرسومة باليد

  • الأحد، 05 أبريل 2020 الأحد، 05 أبريل 2020
تفاصيل مذهلة: لوحات تبدو وكأنها حقيقية لن تصدق أنها مرسومة باليد

التكنولوجيا الحديثة واستخدام برامج تعديل وتحسين الصور ساعد كثيراً في مجال الرسم إلا أن البعض يفضلون الأساليب التقليدية والعمل اليدوي بالاعتماد على الأقلام والورق إلا أن نتيجة الرسم باليد كانت مذهلة.


الرسم باليد

الفنان البرتغالي صامويل سيلفا البالغ من العمر 37 عاماً انتقل بأسلوب الرسم باليد إلى مستوى مختلف تماماً حيث أتقن التفاصيل في مختلف أعماله حتى أنها تبدو حقيقية جداً أو كأنها صورة تم التقاطها بجودة عالية.

صامويل الذي عمل كمحامي لسنوات طويلة، كان يحب الرسم وقرر تطوير موهبته وعرض أعماله من خلال صفحة على إنستقرام حتى وصل عدد متابعيه إلى أكثر من 32 ألف متابع.
ويعتمد صامويل في أعماله على أقلام حبر جافة قياسية ملونة ويستغرق العمل على كل لوحة وقت مختلف يبدأ من عدة ساعات ويصل أحيانا إلى أسبوع أو أكثر وفقاً لقدر التفاصيل والمجهود الذي تحتاج له كل لوحة.

وعند سؤاله عن طريقة وأدوات الرسم الذي يتبعه أكد سيلفا أن لا يتعلق الأمر بما تستخدمه ، بل يتعلق بكيفية استخدامه للتأكيد على أن ما يقدمه من لوحات يحتاج إلى الكثير من الصبر والمجهود.
في حين ينتقد البعض أعمال صامويل ولا يعتبر أنها فناً حقيقياً وذلك لأنها بسيطة جداً ولا تعبر عن أفكار وحياة واقعية لذلك يشجعه البعض على التعبير عن نفسه بدرجة أكبر من خلال أعماله.
الجدير بالذكر أن صامويل سيلفا طور موهبة الرسم لديه منذ أن كان في الـ12 من عمره واعتمد على أسلوب التعليم والتدريب الذاتي حتى وصل إلى مستوى احترافي يسمح له بتنفيذ أعمال أكثر تعقيداً.
شاهدوا صور وأعمال الفنان البرتغالي صامويل سيلفا الدقيقة للغاية


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول