تعرف على سحر وغموض أفضل 15 زهرة سوداء

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
تعرف على سحر وغموض أفضل 15 زهرة سوداء
مقالات ذات صلة
هل تعلم أن الزهرة السوداء موجودة في الطبيعة؟
العيون الزرقاء في عالم الحيوان .. سحر وجمال وغموض
فيديو طريقة تحضير تارت Neenish السحري باللونين الزهري والبني

الزهور السوداء غامضة وأنيقة ويبدو أنها تأتي مباشرة من بعض القصص الخيالية، في الواقع لا توجد زهور سوداء حقًا معظمها ظلال داكنة جدًا من اللون الأرجواني أو الأحمر.

إنها ترمز إلى القوة والغموض والأناقة والوداع، غالبًا ما تكون الرسالة الرومانسية للزهور السوداء رسالة سلبية، لذلك ربما ينبغي حفظها عند الانفصال ومع ذلك يمكن أن تكون زهرة سوداء واحدة مع هدية من نوع ما بمثابة لفتة رومانسية قوية مع لمحة من الغموض.

الزهرة السوداء النقية هي الكأس المقدسة لجميع مربي الزهور، في العصر الفيكتوري والإدواردي اعتاد الناس جمع الزهور السوداء وكانوا يذهبون إلى أبعد الحدود للعثور على الأنواع الأكثر غرابة.

أفضل زهور سوداء

  • الداليا السوداء
  • شوكولا كوزموس
  • وطي بانسي
  • الزنبق الأسود
  • زنبق العنكبوت الأسود
  • زهور السوسن الملتحي السوداء
  • السحر الأسود القديم
  • كالا ليلي
  • الغابة السوداء
  • ملكة الليل توليب
  • أوركيد بات
  • زهرة القط الأسود
  • بلاك ماجيك هولي هوك
  • البطونية السوداء المخملية
  • كونفلور، الساحر الأخضر

الداليا السوداء

الداليا السوداء ليست زهورًا سوداء حقيقية ولكنها أنواع من أزهار حمراء داكنة أو بورجوندي ذات مظهر أسود تقريبًا وتشتهر Dahlias بعروضها المبهرجة للزهور الكبيرة بأشكال مختلفة.

تنتمي جميع أنواع dahlias إلى عائلة Asteraceae مما يعني أنها مرتبطة بالنجوم والأقحوان والداليا هي نباتات معمرة تزهر طوال الصيف وحتى أواخر الخريف.

هناك نوعان رئيسيان من الداليا:

داليا الليل العربي: لها أزهار داكنة كبيرة مزدوجة يصل عرضها إلى 10 سم، هذه الزهور الجميلة لها مظهر أحمر غامق وسوداء وخاصة البتلات المنحنية بالقرب من المركز. 

داليا Chat Noir: هي أيضًا ذات مظهر أسود بسبب درجات اللون الخمري الداكن على البتلات يمكن أن تنمو الأزهار الكبيرة ذات المظهر الشائك حتى 20 سم وتتكون من بتلات مخملية سوداء وحمراء.

شوكولا كوزموس

هذه زهرة حمراء عميقة أخرى. يمكن زراعتها في حديقتك الخاصة كل ما يحتاجونه هو تربة جيدة التصريف وشمس كاملة، هم محبوبون بشكل خاص لرائحتهم من الفانيليا والشوكولاتة الساخنة.

وطي البانسي المعروفة باسم الجمال الأسود 

وطي الأسود هو مثل هذا اللون الأرجواني الداكن بحيث يبدو أسود بالكامل تقريبًا، الأصناف الأخرى لها بتلات ملونة مع بقعة سوداء بالقرب من منتصف الزهرة.

هذه الزهور الصغيرة صلبة ورائعة في تفتيح أي حديقة ويقال أيضًا أن الفطر الأسود يجذب الحب لمن يحمله وتشمل البانسيات العديد من الأصناف بعضها بتلات سوداء وهم:

زهور البانسيز فيولا: هي بعض من أجمل الأزهار التي يمكنك زراعتها ، وهناك أيضًا بعض الأصناف السوداء الرائعة، أحلك أصناف بانسي هي زهور الجمال الأسود والسحر الأسود.

زهور وطي الجمال الأسود: لها بتلات سوداء داكنة جدًا ونقية تقريبًا مع لمعان جميل يتم تعزيز جمالها من خلال المركز الأصفر اللامع في منتصف الزهرة.

زهور البانسيز السحر الأسود: مثالًا بارزًا على الربيع السنوي مع البتلات السوداء، تتميز الأزهار السوداء الرائعة بتلوين أزرق سماوي/ بنفسجي فاتح باتجاه المركز بوسط أصفر جميل.

الزنبق الأسود

هذه الزهور المبهرجة المذهلة ذات لون أحمر أرجواني غامق وتبدو رائعة في باقات، يمكن زراعة الزنابق السوداء في الهواء الطلق أيضًا ويمكن أن تشكل نقطة محورية رائعة في حديقتك.

تأتي الزنابق بعدة ألوان بما في ذلك الوردي والأبيض والأحمر وحتى الأسود، هناك الآلاف من أنواع الزنابق الحقيقية في جنس Lilium وعائلة Liliaceae وتشتهر زنبق الهجينة بارتفاعها الطويل وزهورها المبهرجة على شكل بوق وعطور مكثفة.

زنبق العنكبوت الأسود

هو زنبق هجين آخر يحتوي على لون أحمر غامق أسود على أوراقه توجد ألوان بورجوندي داكنة وأسود تقريبًا في وسط بتلات بيضاء كريمية مما يخلق عرضًا رائعًا للأزهار في الصيف.

زهور السوسن الملتحي السوداء

قزحية سوداء مع لون أسود عميق الهجينة المختلفة من القزحية لها أزهار ذات ألوان داكنة تبدو سوداء تقريبًا وهناك عدد من أصناف القزحية الملتحية التي تحتوي على أزهار أرجوانية داكنة إلى سوداء.

وعندما تزرع بين قزحية مظللة بألوان الباستيل، يمكن أن يكون التأثير في حديقتك رائعًا حقًا، القزحية الملتحية هي من أكثر النباتات المعمرة التي يسهل نموها وإعطاء رائحة رائعة.

توصف القزحية السوداء قبل العاصفة بأنها واحدة من أكثر زهور السوسن سوادًا التي يمكنك شراؤها، تبدو بتلات الزهرة المتعرجة سوداء حقًا وتجلس فوق سيقان طويلة بطول 92 سم، واحدة من السمات الرائعة لقزحية ما قبل العاصفة هي العطر السماوي الذي تنبعث منه الزهور السوداء.

السحر الأسود القديم

القزحية الملتحية، يعطي هذا الربيع الأسود المعمر روائح حلوة وتبدو رائعة على أوراق الشجر الخضراء على شكل سيف. يمكن أن تضيف هذه الزهور الرائعة ذات اللون البرقوق الأسود عنصرًا من الغموض إلى باقات الزهور الأرجواني والأسود.

كالا ليلي

هذه زهور داكنة جدًا تبدو سوداء ولكنها إما كستنائية أو أرجوانية. وهي أكثر ندرة من زنابق الكالا البيضاء ويمكن أن يصعب الحصول عليها في كثير من الأحيان. تبدو رائعة في باقات وتدلي ببيان أنيق للغاية.

مع أزهارها السوداء التي تشبه البوق فإن أنواعًا معينة من زنبق الكالا (Zantedeschia) تدلي ببيان قوي Odessa هو نوع من زنبق الكالا مع أزهار أرجوانية سوداء تقريبًا

تجلس الزهور الداكنة الأنيقة بين الأوراق الخضراء على شكل رؤوس سهام قد تحتوي أوراق صنف زنبق الكالا الأسود على بقع بيضاء عليها.

الغابة السوداء

هجين آخر يشبه زنبق الكالا هو "الغابة السوداء". هذه الأزهار على شكل قمع هي أيضًا سوداء تقريبًا بسبب درجات اللون الأرجواني الغامق.

تعتبر زنابق الكالا رائعة للنباتات الحدودية أو تنمو في حاويات. قم بزراعة هذه الأصناف السوداء جنبًا إلى جنب مع زنبق الكالا البيضاء لعرض الأزهار بالأبيض والأسود في حديقتك.

ملكة الليل توليب

هذه الزنبق الجميل أرجواني غامق. تزرع لأنها تتفتح في وقت متأخر وتوفر بعض الألوان بمجرد توقف جميع النباتات الأخرى عن الإزهار.

تتميز زهرة التوليب ملكة الليل الأنيقة باللون الأرجواني الغامق سوف يعطي نظرة دراماتيكية لأي حديقة وهي من أزهار الربيع الكلاسيكية.

وتعتبر زهور التوليب واحدة من أجمل الأزهار في العالم وقد أصبحت ترمز إلى الحب والتسامح والأفكار المبهجة، النوع الأكثر شعبية من زهور التوليب السوداء هو صنف ملكة الليل.

أوركيد بات

هذه الزهرة السوداء الرائعة لها شعيرات تتدلى من وسطها وقد أكسبها اسم بساتين الفاكهة الخفافيش، يجب أن ينمو في حديقة شتوية ساخنة لأنه يحب الحرارة والرطوبة.

يجب أن تكون زهرة الخفافيش السوداء في القائمة لواحدة من أكثر النباتات غرابة التي ستصادفها، أوركيد الخفافيش Tacca chantrieri هو نبات استوائي موطنه جنوب شرق آسيا وله أزهار سوداء يصل عرضها إلى 30 سم.

حصلت زهرة الأوركيد السوداء على اسمها من الطريقة التي تشبه بها الخفافيش أثناء الطيران، تم تعزيز المظهر غير العادي للزهور السوداء الحقيقية من خلال الشوارب الطويلة المتدلية التي يصل طولها إلى 28 بوصة ما يوازي 71 سم، الشيء المثير للاهتمام حول هذا النبات المزهر الرائع هو أن أزهاره تكاد تكون سوداء بشكل طبيعي دون أي زراعة خاصة

بلاك ماجيك هولي هوك

تبدو هذه النباتات الفخمة ذات اللون الأزرق والأسود الطويلة جيدة في أي حديقة، يجب أن تزرع في الجزء الخلفي من الحدود لإضفاء مظهر كلاسيكي جميل على الحديقة. يزهرون من منتصف الصيف إلى أواخره.

البطونية السوداء المخملية

 تبدو هذه جيدة في الأواني في الحديقة جنبًا إلى جنب مع أصناف البطونية ذات الألوان الأكثر إشراقًا. هناك آخر يسمى Pinstripe وهو أسود مع شريط أصفر أسفل وسط كل بتلة.

هناك أنواع قليلة من زهور البطونية ذات بتلات أرجوانية عميقة أو سوداء. تنتمي إلى عائلة Solanaceae، تنتج زهور البتونيا كتلة كثيفة من الزهور الجميلة التي تستمر من أوائل الربيع حتى الخريف.

وتأتي زهور البتونيا أيضًا في كل ظل من الألوان تقريبًا من اللون الأرجواني إلى الكرز الأحمر والأصفر والأرجواني.

زهرة القط الأسود

يحتوي صنف زهرة البطونية القط الأسود على بتلات سوداء مخملية لها مظهر مذهل على أوراق الشجر ذات اللون الأخضر الفاتح.

مجموعة بلاك فلفيت من زهور القط الأسود هي زهرة ذات بتلات أرجوانية داكنة جدًا. بعض درجات اللون الأرجواني عميقة لدرجة أنها تبدو سوداء داكنة، خاصة في وسط الزهرة على شكل بوق.

كونفلور الساحر الأخضر

Rudbeckia occidentalis هو الاسم النباتي لأنواع من النباتات المزهرة السوداء تسمى الزهرة الغربية. إن رؤوس الأزهار ذات المظهر غير المعتاد لهذه الصنوبريات هي زهرة كبيرة على شكل بلوط لونها بني أرجواني. مقابل أوراق الشجر الخضراء ، تبدو هذه الزهرة الأرجواني سوداء تمامًا.

تحتوي بعض أنواع على بقع صغيرة من حبوب اللقاح الصفراء حول القاعدة والأنواع الأكثر شهرة من الصنوبريات هي الصفراء بلاك آيد سوزان والزهور الأرجوانية لنباتات إشنسا.

هل توجد زهور سوداء حقيقية في الطبيعة؟

لا توجد زهور حقيقية أو سوداء تمامًا تنمو بشكل طبيعي في الطبيعة. لا توجد أصباغ سوداء تستخدم لتلوين البتلات وأوراق الشجر في النباتات أو الزهور. عادةً ما تكون الأزهار الداكنة التي تبدو سوداء أو مظلمة جدًا نتيجة للتكاثر الدقيق والزراعة.

وفقًا للبحث العلمي تحدث الأزهار الداكنة / السوداء بسبب زيادة كثافة المواد الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي والتي تسمى الأنثوسيانين. يمكن أن تكون هذه الأصباغ حمراء أو أرجوانية أو زرقاء.

لذلك من خلال التكاثر الانتقائي الدقيق لأنواع الزهور التي تحتوي على مستويات عالية من الأنثوسيانين يمكن لمربي الزهور زراعة الزهور التي تبدو سوداء.

على سبيل المثال وجد العلماء أن الزهرة السوداء الشهيرة Alcea rosea "igra تحتوي على 9 أنواع مختلفة من الأنثوسيانين لإنشاء لون الزهرة السوداء.

وعلى الرغم من عدم وجود أزهار سوداء حقيقية تنمو في الطبيعة  إلا أن هناك العديد من الأمثلة الجميلة للزهور ذات الأزهار السوداء أو البنفسجية الداكنة كما ذكرنا أعلاه بعض من أكثر الزهور السوداء رواجًا.