أفضل 10 مطابخ حول العالم: صور مثالية ستثير إعجابك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 16 أكتوبر 2021
أفضل 10 مطابخ حول العالم: صور مثالية ستثير إعجابك
مقالات ذات صلة
أغرب مكياج العيون: صور ستثير إعجابك
تعرف على مواهب و هوايات أهم مشاهير العالم ، معلومات ستثير إعجابك
أغرب الأكلات حول العالم: جولة داخل أشهر المطابخ العالمية

تناول الطعام وتجربة الأكلات الجديدة من مطابخ عالمية، من أكثر الأفعال الممتعة لدى الكثيرون، إذ عند زيارتك لبلد لأول مرة، من ضمن الخطط التي تود القيام بها، تجربة أشهر الأكلات التي تتميز بها هذه الدولة.

لا يجتمع البعض على آراء ثابتة، لكن عندما يتعلق الأمر بالطعام، من الممكن أن تجد إجماع على مطبخ معين، بأنه الأشهى بين المطابخ العالمية.

أجريت شبكة التلفزيون الأمريكي CNN، استطلاع رأي على بعض السياح، لمعرفة أفضل المطابخ العالمية بالنسبة لهم، سنخبرك عن القائمة من المرتبة العاشرة إلى الأولى، بناءً على تصويت السائحين حول العالم.

أفضل المطابخ العالمية

المرتبة العاشرة: المطبخ الإنجليزي

احتل المطبخ الإنجليزي المرتبة العاشرة، من ضمن أفضل المطابخ العالمية، إذ جاءت معظم التعليقات من قبل السياح، أن عند زيارتك للمملكة المتحدة، ستجد أن معظم المطاعم تحضر الأكلات المقتبسة من المطبخ الأمريكي والإيطالي.

هذا الأمر الذي جعل الكثير من السياح يرغبون في تناول الطعام بنكهة بريطانية، لكن لا بأس بالمطاعم في المملكة بشكل عام، عند الذهاب لبريطانيا ستجد الكثير من المطاعم الهولندية والبلجيكية والألمانية.

من أكثر الأطعمة الذي أجمع البعض على حبها في بريطانيا، ساندوتش البرجر بالجبن، رقائق البسكويت بالشوكولاتة، على الرغم من أنهم أكلات من المطبخ الأمريكي، إلا أن البريطانيين أبدعوا في تحضير الوصفة بنجاح.

المرتبة التاسعة: المطبخ المكسيكي

لا شك أن المطبخ المكسيكي من ضمن أفضل المطابخ العالمية، لكن علق بعض السياح على أنه ملل للغاية، بسبب قله الاختيارات والوجبات الرئيسية، عدم التنويع بالوصفات، بالإضافة إلى استهلاك كمية كبيرة من التوابل.

من أكثر الأطعمة التي ستنال إعجابك في المطبخ المكسيكي، الفاصوليا الحمراء بالفلفل الحار، سلطة الأفوكادو والطماطم والليمون والثوم، بالإضافة إلى استخدام الشوكولاتة في كثير من الوجبات، الذي يعتبر من ضمن العناصر التي تحتوي على كمية عالية بمضادات الأكسدة.

كشف استطلاع رأي السياح أن لحم الخنزير المشوي، من أفضل الأطباق التي تحضر في المطبخ المكسيكي، أما عن أسوأ الأطباق الذي أجمع عليه البعض، خبز التورتيلا المقرمشة التي تكون في الغالب مليئة بالزيوت.

المرتبة الثامنة: المطبخ التايلاندي

يحتل المطبخ التايلاندي المرتبة الثامنة، إذ معظم النكهات التي ستجدها في المطبخ التايلاندي، الحامضة والمالحة، الحلوة والمقرمشة، فهو قادر على إسعاد جميع الأذواق.

كما يفضل تجربة الأكلات المتواجدة في الشوارع، بعيدًا على الجلوس في المطاعم الفاخرة، للاستمتاع بتجربة مختلفة.

من أفضل الأطباق الذي وافق عليها البعض، حساء توم يام كونغ، الذي يستخدم بها عشبة الليمون اللذيذة، مع صلصة الفلفل الحار، عن أسوأ الأطباق السمك الغير مطهو، الذي يحضر بطريقة ستجعلك ترغب العودة لبلدك على الفور.

المرتبة السابعة: المطبخ اليوناني

من أشهى المطابخ الذي عليك تجربتها، اليونان الذي يجعلك تشعر بالسعادة بمجرد تجربته، فهو مليء بالاختيارات الشهية، كالدواجن واللحوم والأسماك التي تحضر بطريقة مختلفة.

بالإضافة إلى أطباق السلطات وزيت الزيتون الطازج، الخضراوات والفواكه التي ستغمرك بالسعادة عند تناولها، إذ من أسهى الأطباق الذي عليك تجربتها في اليونان، المشويات والسلطات بمختلف أنواع، الأسماك وبالطبع إضافة زيت الزيتون.

أما عن أسوأ الأطباق التي لم تنال إعجاب بعض السياح، محشي الملفوف بالأرز والبصل، الذي يرى البعض أنه ليس له مذاق، بالإضافة إلى تعرض الأرز للتسوية بشكل كبير، بالتالي يصبح لين للغاية ولا يحتوي على نكهات قوية.

المرتبة السادسة: المطبخ الهندي

يوجد في المطبخ الهندي الكثير من النكهات المختلفة، بالإضافة إلى استخدام اللحوم الحمراء والخضراوات في معظم أطباقهم، لا شك أن التوابل المستخدمة تجعل الكثيرون يعشقون المطبخ الهندي، لذلك فهو في المرتبة السادسة كأفضل المطابخ العالمية.

من أفضل الأكلات التي يمكن تجربتها في الهند، فطيرة بحشو الجبن مع الخضراوات الحارة، التي تعتبر من الأطباق المثالية، الذي يمكنك تناولها على وجبة الغداء أو العشاء.

أما عن أسوأ الأطباق، دجاج بالتي، الذي مضاف له بعض اللمسات البريطانية، الطريقة التي كانت تحضر وقت الاستعمار البريطاني في الهند.

المرتبة الخامسة: المطبخ الياباني

السوشي، من الأكلات المفضلة لدى الكثيرون، عندما نتحدث عنه عليك بالذهاب على الفور للمطبخ الياباني، الذي يشتهر بتحضير المأكولات البحرية بطريقة رائعة.

بخلاف السوشي، تعتبر الرامن أو الشعرية سريعة التحضير، من أشهى الوجبات في المطبخ الياباني، الذي تحضر بأكثر من وصفة، معظمها تكون حارة للغاية لكن بداخلها نكهات قوية لا تقاوم.

التمبورا وحساء ميسو، الذي يعتبر من أفضل الأطباق في المطبخ الياباني، كما لا ينصح على الإطلاق بتناول السمك النيئ، الذي ستشعر بألم في المعدة بعد تناوله.

المرتبة الرابعة: المطبخ الإسباني

ثقافة الطعام لا تعتبر مسيطرة لحد كبير على الشعب الإسباني، من أكر الأمور التي ستجدها عند زيارتك، تشجيع كرة القدم والاحتفالات، سواء داخل الملاهي الليلة أو في الشارع.

لكن بشكل عام، عليك بتجربة طبق الباييا، الذي يعتبر من أشهر الأطباق في المطبخ الإسباني، الذي يحضر من جميع المكونات، الدجاج والنقانق، مع المأكولات البحرية والخضروات والأرز.

لا تحاول تجربة سلطة Gazpacho الخالية من النكهات القوية، فهي عبارة عن طبق سلطة سائل، يجعلك تشعر بالعضب أثناء تناوله.

المرتبة الثالثة: المطبخ الفرنسي

عند ذكر اسم المطبخ الفرنسي أمام السياح، كانت معظم التعليقات مستخدم بها عبارة حدث ولا حرج، فهو مليء بالمعجنات والمخبوزات الشهية، مع الشوكولاتة وكوب القهوة الذي ليس له مثيل.

من أفضل الأطباق في المطبخ الفرنسي، اللسان مع البطاطا المسلوقة، بالإضافة إلى الستيك المشوي مع الخضراوات، لطبق مثالي متكامل.

لا ينصح بتجربة فطائر فوا جرا، التي تحضر من كبد البط، من خلال تسويته في الزبدة لعدد ساعات معين، حتى يشبه ملمس البودنج.

المرتبة الثانية: المطبخ الصيني

عكس ما يعتقده البعض، يحتوي المطبخ الصيني على بعض الأكلات الرائعة، بخلاف ما تشاهده على منصات التواصل الاجتماعي، فهم لديهم توابلهم الخاصة، التي تضيف نكهة مختلفة للطعام.

من أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها في المطبخ الصيني، البط واللحم المشوي، أما عن أسوا الأطباق فكانت من نصيب طبق زعانف سمكة القرش، التي تعتبر من أسوا الوجبات التي يمكنك تناولها طوال حياتك.

المرتبة الأولى: المطبخ الإيطالي

يحتل المطبخ الإيطالي المرتبة الأولى، كأفضل المطابخ العالمية، الذي حصل على أعلى نسبة تصويت بين السياح، لاحتوائه على كثير من النكهات اللذيذة.

البيتزا والمكرونة والمأكولات البحرية، الآيس كريم وحلى الترماسو، تلك الوجبات الشهية التي عليك بتجربتها عند زيارتك لإيطاليا.

بجانب هذه الأطعمة، هناك قائمة لا تعد ولا تحصى من الأجبان، الذي عليك بتجربتها مع الخبز والقليل من زيت الزيتون.

من أسوأ الأكلات التي كانت غير مفضلة لدى البعض، الجبن المحضرة من حليب الجاموس، تشبه الكرة الإسفنجية المليئة بالماء.