أغرب الأكلات حول العالم: جولة داخل أشهر المطابخ العالمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
أغرب الأكلات حول العالم: جولة داخل أشهر المطابخ العالمية
مقالات ذات صلة
جولة داخل المطابخ العربية.. الوجبة الرسمية لأول يوم رمضان
5 أسرار تحدث داخل المطابخ العالمية لا تعرف عنها شيئاً.. ستصدمك
أشهر وصفات الفلافل من المطابخ العربية

تتميز كل دولة بمطبخها الخاص، الذي يشتهر بالتوابل اللذيذة و بعض الوصفات الغريبة، التي تكون مختلفة تماما عن المعتاد، إذ تتواجد هذه الأطباق في كثير من البلدان السياحية، لذلك عليك التعرف على أغرب الأطباق حول العالم، حتى لا تقع في فخ التجربة.

سنأخذك في التقرير التالي بجولة سياحية لمطابخ عالمية، لتتعرف من خلالها على أغرب الأكلات العالمية، هل تجرؤ على تناولها؟

أغرب الأكلات حول العالم

شوربة زعانف القرش- الصين

من أشهر الأطباق التي ستجدها في الصين، شوربة زعانف القرش، التي تحضر من خلال وضع الزعانف مع مرق الدجاج، مع إضافة القليل من الخضراوات، السمسم والبصل الأخضر للتزين.

يعتبر هذا الطبق من أشهر الوجبات في الصين، على الرغم من كونه غريب، إلا أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات المتواجدة في زعانف القرش.

جبن اليرقات- إيطاليا

لا شك أن المطبخ الإيطالي يعتبر من أشهى المطابخ العالمية، لكن يبقى هذا الطبق التقليدي العائق الوحيد، إذ يكون عبارة عن جبن الماعز التي تحتوي بداخلها على يرقات حية، إذ يقول البعض إن وضع اليرقات أو الديدان الحية مع جبن الماعز، تعزز النكهة وتصبح شهية.

لهذا السبب، تحتل جبن الماعز باليرقات المرتبة الثانية، كأغرب أكلات في المطبخ الإيطالي، لكن عند زيارتك لإيطاليا ورؤية هذا النوع من الجبن، حاول أن تتصرف بهدوء ولا تعطي التعليقات السلبية.

قلب ثعبان الكوبرا- فيتنام

تقول الأساطير أن قلب ثعبان الكوبرا، كان الوجبة الوحيدة للفقراء، الذين كانوا يسكنون في الغابات، يحاولون البحث عن طعام، لكنهم دائمًا كانوا يعتادون على اصطياد ثعبان الكوبرا العملاق، بعد ذلك يتم ذبحه وتناول قلبه.

نجمة البحر- الصين

هذا الكائن الذي نشاهده على الشاطئ في العطلة الصيفية، أصبح من ضمن الوجبات الخفيفة في المطبخ الصيني، إذ يتم اصطياد نجم البحر، ثم البدء في طهيه على البخار، بعد ذلك بتم التخلص من الجلد والمحاولة في تناوله اللحم.

حساء السلاحف - الصين وسنغافورة والولايات المتحدة

يعتبر حساء السلاحف من أشهر الأطباق العالمية، إذ تشتهر الصين وسنغافورة والولايات المتحدة، بطرق تحضيرها الخاصة، التي تجعلها من ضمن الأطباق الذي يرغب البعض تناولها عند زيارته هذه البلدان، هل تناولها من قبل؟.

الأفعى المقلية - الولايات المتحدة

من أغرب المقبلات على الإطلاق، التي تحضر في الولايات المتحدة، إذ يتم تحمير الأفاعي الصغيرة غير السامة، بعض وضعها في البيض والدقيق المبهر بالملح والفلفل الأسود، تحمر في زيت غزير وتقدم.

أرجل الضفادع - فرنسا وجنوب شرق آسيا

يتم تحضيرها بوصفات عديدة ومختلفة، سواء كانت مشوية أو مخبوزة أو مقلية، لكنها لا خلاف عليها أنها من أشهى المقبلات، إذ أوضح الكثيرون الذي قاموا بتناولها، أنها تشبه أرجل الدجاج، أما عن طعم اللحم فيشبه السمك المقلي الطازج، كما يتم تقديمها مع صلصة الثوم والكريمة.

لحوم الخيل - اليابان

أما في اليابان، يتم تناول لحم الخيل الأوروبي، من خلال تقديمه نيء مع السوشي، إذ يعتبر من ضمن الوجبات المفضلة لدى اليابانيون، نتيجة احتوائه على سعرات حرارية ضئيلة ومذاقه يشبه لحم الأبقار.