أغاني ثورية فلسطينية: وعهد الله ما نرحل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
أغاني ثورية فلسطينية: وعهد الله ما نرحل
مقالات ذات صلة
أغاني الثورة الفلسطينية
أغاني سبيستون: كلمات أغنية عهد الأصدقاء
أغاني أطفال: كلمات أغاني سبيستون

بكيت حتى انتهت الدموع ... صليت حتى ذابت الشموع، ركعت حتى ملني الركوع ... سألت عن محمد فيك وعن يسوع، يا قدس، يا مدينةً تفوح أنبياء ... يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء، يا قدس، يا منارة الشرائع ... يا طفلةً جميلةً محروقة الأصابع.

أغاني ثورية فلسطينية وأشعار عن فلسطين تملء الأرض وتنتشر في الوطن العربي حباً في فلسطين ودفاعاً عنها وعن أرضها ومن بينهم أغنية تراثية وعهد الله ما نرحل، إليك كلمات الأغنية.

أغاني ثورية فلسطينية

وعهد الله ما نرحل

عهد الله نجوع نموت ولا نرحل

عهد الثورة والثوار
 
والجماهير ما نرحل

واحنا قطعة من هالأرض

وعمر الأرض وعهد الله ما بترحل

عهد الله وعهد الدم

عهد الله نجوع نموت ولا نرحل

هدمتوا البيت بنينا فوقه عليِّة

منعتوا الزاد زرعنا الأرض حرية

قطعتوا النور والمية

ضويناها مشاعل دم ثورية

وفجرناها ثورة .. ثورة شعبية

وعهد الله ما نرحل

عهد الله نجوع نموت ولا نرحل

فلسطين

مؤخراً ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاعتداءات العنيفة من الجيش الإسرائيلي، على حي الشيخ جراح الذي أصفر عنه اعتقالات العديد من الشباب والرجال، بالإضافة إلى اعتداءات بالضرب على المصلين داخل المسجد الأقصى.

هذه اللقطات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تعاطف الكثير من الفنانين العالمين والعرب، من خلال هاشتاج أنقذوا حي الشيخ جراح.

وقد قامت القوات الإسرائيلية بشن غارات جوية كثيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 300 آخرين بإصابات مختلفة، كما تدمرت مبان وعمارات سكنية ومقرات تابعة للشرطة الفلسطينية.

ووقعت الاشتباكات الأخيرة بعد صدور قرارات من محاكم إسرائيلية بإخلاء منازل في حي الشيخ جراح شيدها فلسطينيون عام 1956، بناء على مزاعم من جمعيات استيطانية إسرائيلية بأن هذه المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

وفقاً للتقارير الصحافية وقتها، قال مسؤولو الصحة في غزة إن 232 فلسطينيا، منهم 65 طفلا، قتلوا في حين أصيب أكثر من 1900 في الضربات الجوية وقصف المدفعية الإسرائيلية. وذكرت إسرائيل أنها قتلت ما لا يقل عن 160 من المقاتلين.