;

أدعية للزواج في يوم عرفة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ يومين
أدعية للزواج في يوم عرفة

فضل يوم عرفة عند المسلمين كبير خاصة الدعاء، فضلا عن أنه يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار، لذلك جمعنا أفضل أدعية للزواج في يوم عرفة والموافق السبت القادم 15 يونيو/حزيران.

دعاء للزواج في يوم عرفة

يعد أفضل الدعاءِ دعاء يوم عرفة، ذكره رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ)، وللمسلم أن يدعو بما يشاء ومنها الزواج، وفيما يأتي بعض الأدعية للزواج في يوم عرفة.

أدعية للزواج في يوم عرفات

بعد عرض آيات الزواج في كتاب الله بالقرآن الكريم، إليك أفضل أدعية بالزواج في يوم عرفة مذكورة في القرآن مع النية المسبقة بطلب الزواج من الله عز وجل، وهي:

-(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)

-(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

-(رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ).

-(اللَّهُمَّ أصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيرٍ، وَاجْعَلِ المَوتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ).

-(اللَّهُمَّ اكْفِني بحلالِك عن حرامِك، وأغْنِني بفَضْلِك عمَّن سِواك).

-(اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).

أدعية عامة للزواج

يمكنك الاستعانة ببعض الأدعية التي ذكرت عن الأنبياء والصالحين للدعاء بها في يوم عرفة وفي غيرها من الأوقات لجلب الزواج، ومن بينها:

-(اللهم في هذا اليوم الفضيل أمنن علي بزوجٍ صالحٍ تقي نقي رضي).

-(اللهم يا ميّسر الأمور ومقلب القلوب، يسّر أمر زواجي وأسعدني).

-(اللهم برحمتك يا أرحم الراحمين، سهل أمر زواجي فإنّ تيسير العسير عليك يسير).

-(رب إني أسألك في يوم عرفة، أن ترزقني الزوج الصالح والحياة السعيدة).

-(اللهمّ زوّجني وأغنني بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد).

-(اللهم كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- سخر لي زوجاً صالحاً من عندك).

-(اللهم اكتب لي زوجاً هنياً ليناً سهل العشرة، وألف بين قلبينا واجعل بيننا مودة ورحمة).

-(اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجني زوجاً صالحاً فأنت أعلم بحالي).

-(اللهم إنّي أشكو إليك ضعف قوتي وقلّة حيلتي وهواني على الناس وأنت أرحم الرّاحمين، يسر لي زواجي يا رب).

-(اللهم يسر لي زواجاَ طيباَ، وأعني على إقامة بيت تحبه وترضاه، وأصلحني وزوجي كي نكون كما تحب وترضى).

-(يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب، يا مغيث أغثني، وارزقني زواجاً مباركاً نلتزم فيه فيما تحبه وترضاه).

أفضل الأدعية يوم عرفة

-(اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ، وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا).

-(اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ، وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ، وتُعِزُّ من تشاءُ، وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك).

آيات الزواج في القرآن

حث الإسلام الشباب والفتيات على الزواج والإقبال عليه كونه سنة الأنبياء والمرسلين، حيث يقول الله تعالى في كتابه القرآن: (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً ۚ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ)، وإليك آيات تتعلق بالزواج ذكرت في القرآن:

-(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).

-(وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ).

-(هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها).

-(وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه